وزير الرياضة الإيطالي: الطريق يضيق أكثر فأكثر بشأن استئناف الدوري

الأربعاء 29 إبريل 2020 21:41:06
وزير الرياضة الإيطالي: الطريق يضيق أكثر فأكثر بشأن استئناف الدوري

اعتبر وزير الرياضة الايطالي فينتشنزو سبادافورا الأربعاء أن الطريق بدأ "يضيق أكثر فأكثر" بشأن استئناف مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم، ناصحا مسؤولي "الكالتشيو" بجعل التفكير بالموسم المقبل أولوية.

وفي مقابلة مع قناة "7"، قال سبادافورا :"أرى مسارا يضيق أكثر فأكثر بشأن استئناف الدوري. لو كنت مكان رؤساء الاندية سأفكر تحديدا بتنظيم الامور لعودة آمنة الموسم المقبل الذي من المقرر ان يبدأ في نهاية أغسطس".

وأضاف "القرارات التي تقوم دول أخرى باتخاذها كفرنسا مثلا بالأمس، قد تدفع إيطاليا إلى سلوك هذا النهج أيضًا ليصبح بعد ذلك نهجًا أوروبيًا".

وكان رئيس وزراء فرنسا إدوارد فيليب أعلن الثلاثاء ان "موسم 2019-2020 للرياضات الاحترافية لا يمكن ان يُستأنف" وذلك يعني ضرورة ايقاف الدوري الفرنسي.

واعتبر سبادافورا أن "الاجتماع المقبل لرابطة دوري الدرجة الاولى الايطالية قد يسفر عن مفاجأة، فأغلبية الأندية قد تطلب بإيقاف الموسم الحالي والاستعداد بشكل افضل للموسم الجديد".

ودعت رابطة الدوري الإيطالي إلى اجتماع طارئ للجنتها التنفيذية الجمعة حيث من المقرر مناقشة هذه المسألة.

وتوقف الدوري الإيطالي في التاسع من مارس بسبب التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد لا سيما في شمال البلاد.

وأدى وباء "كوفيد-19" إلى وفاة أكثر من 27 ألف شخص في إيطاليا.

وقررت الحكومة الإيطالية الأحد السماح لرياضيي النخبة معاودة التمارين، للرياضات الفردية في الرابع من مايو، وللرياضات الجماعية في 18 منه كما اعلن رئيس الوزراء.

وقال رئيس الوزراء جوسيبي كونتي في مؤتمر مخصص للكشف عن تفاصيل عودة الحركة في البلاد انه اعتبارا من الرابع من مايو، "سيتم السماح بالتدريبات لكن من دون تجمعات وخلف ابواب موصدة".

أما بالنسبة إلى الرياضات الجماعية، فان "الضوء الأخضر" أعطى اعتبارًا من 18 مايو.

وكانت السلطات الكروية في البلاد أعربت عن رغبتها في إكمال موسم 2019-2020 وامهلت نفسها مهلة اقصاها الثاني من أغسطس من أجل ذلك.

وبحسب استفتاء اجرته وكالة "اي جي أي"، فإن اثنين على ثلاثة إيطاليين يرفضون عودة منافسات كرة القدم بسبب الحالة الصحية في البلاد.