براون: إقامة سباقين في النمسا وبريطانيا خيار «جذاب»

الجمعة 1 مايو 2020 22:09:24
براون: إقامة سباقين في النمسا وبريطانيا خيار «جذاب»

قال روس براون، المدير الإداري لسباقات السيارات فورمولا-1 إن إقامة سباقين في كل من النمسا وبريطانيا سيكون خيار "جذاب" في الوقت الذي تهدف فيه فورمولا-1 لبدء الموسم بدون جمهور في يوليو المقبل.

وتم تأجيل، أو إلغاء أول عشر سباقات للموسم، ويأمل المسؤولون حاليا بدء الموسم في الخامس من يوليو في النمسا بدون جمهور.

وتأمل فورومولا-1 في إقامة من 15 إلى 18 سباقا في التقويم الجديد الاضطراري، وهناك احتمال لحضور الجمهور في السباقات الاخيرة.

ومن المقرر أن تستضيف النمسا السباق الأول في الخامس من يوليو المقبل، وهناك محادثات جارية أن يستضيف مضمار سبيلبرج سباقا آخر يوم 12 يوليو. ومن ثم يمكن أن يعقبه سباقان على مضمار سيلفرستون في بريطانيا، يومي 19 و26 يوليو.

وقال براون في بث صوتي نشر على موقع فورمولا-1 اليوم الجمعة :"الأمر قيد الدراسة لأن أحد التحديات اللوجيسيتة يتمثل في إخضاع الجميع للاختبار للسماح بدخول المضمار ودخول أجواء السباق".

وأضاف :"اعتقد أننا فور قيامنا بهذا، سيكون من المفيد الحفاظ على الجميع في هذه البيئة. وفي مثل هذه الأجواء نريد أن نصنع سباقا آخر".

وأكد:"النمسا تناسب هذا الأمر. لديها مطار محلي قريب من المضمار، حيث يمكن للناس استئجار طائرات. ليس قريبا للغاية من العاصمة... ولكن توجد بنية تحتية رائعة حول المضمار".

وتابع :"لن تكون هناك عربات متنقلة، ولكن سيكون هناك مرفق كامل لتقديم الطعام في المضمار. لكي يكون بإمكاننا نظريا احتواء الجميع في هذه البيئة. لذلك فور أن نتواجد هناك، سيكون من الأفضل أن ننظم سباقا آخر في الاسبوع التالي".

وتعهد براون بأنه لن يكون هناك مخاطر وأن كافة الأمور ستسير بشكل جيد.

وقال :" إنه تحد لوجيستي ضخم لأن إدارة سباق فورمولا-1 تمثل تحديا كبيرا على أي حال. إدارة سباق فورمولا-1 في هذه الظروف شيئ جديد علينا، ونحن نعمل بشأن كافة المتطلبات  للتأكد من أننا نعمل في بيئة آمنة للسائقين، وللمهندسين، وللفنيين، ولجميع الموجودين في السباق".

ولم تصدر أجندة الموسم الجديدة بعد، بينما وفقا للأجندة القديمة سيكون سباق الجائزة الكبرى المجري في بودابست يوم 2 أغسطس سيتبع السباق الذي سيقام في  سيلفرستون.

أعلن منظمو سباق الجائزة الكبرى المجري، اليوم الجمعة، أن السباق يمكن إقامته في حالة واحدة فقط وهي إقامته بدون جمهور، وذلك بعد أن حظرت الحكومة التجمعات لأكثر من 500 شخصا حتى منتصف أغسطس.

وذكر المنظمون المحليون في بيان :"أكدنا باستمرار على رغبتنا للعمل من أجل إيجاد حل آمن يسمح لنا بالترحيب بكامل عائلة فورمولا-1 على مضمار (هونجارورينج) في أغسطس المقبل ولكن من المؤكد أن أي سباق فورمولا-1 في المجر يمكن حاليا فقط إقامته بدون جمهور".