البريطاني فروم يبدي قلقه إزاء احتمالات تجمع الجماهير خلال منافسات تور دو فرانس

الاثنين 4 مايو 2020 00:17:57
البريطاني فروم يبدي قلقه إزاء احتمالات تجمع الجماهير خلال منافسات تور دو فرانس

قال نجم سباقات الدراجات البريطاني كريس فروم إنه يعتقد أنه من الممكن إقامة سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) بدون جمهور، لكنه لا يعرف كيف يمكن للمنظمين منع حضور أعداد كبيرة من الجماهير.

وكان من المفترض أن ينطلق تور دو فرانس في 27 يونيو المقبل، لكن تقرر تأجيل السباق في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومن المقرر أن ينطلق في 29 أغسطس.

وتشهد فرنسا حظر أي تجمعات كبيرة حتى سبتمبر المقبل، لكن الحكومة أعلنت أنه يمكن إقامة تور دو فرانس في أواخر أغسطس بحيث تقام المراحل الأولى بالكثير من الحذر.

وقال فروم في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الأحد :"هل سيمكن للمنظمين منع الناس من القدوم والتجمع في حشود كبيرة؟."

وأضاف فروم المتوج بلقب السباق أربع مرات، خلال بث مباشر لمحادثة له مع لاعب الكريكيت الإنجليزي كيفن بيترسن عبر تطبيق مشاركة الصور على الإنترنت "إنستجرام"، :"من الناحية النظرية، يمكن إقامة السباق وبثه عبر التلفاز."

وأشار إلى أن المشهد سيكون مختلفا عما يكون عليه عند المرور بين تجمعات المشجعين الذين يكونوا مصطفين على الجانبين في العديد من الأماكن خلال السباق.

لكنه أضاف :"ربما هذه هي نسخة السباق التي نحتاج إليها هذا العام. لا أعرف."