صنعاء : مليشيات الحوثي تضع شروطاً للإفراج عن ثلاثة مختطفين بينهم طفل

الأحد 14 يناير 2018 21:22:45
صنعاء : مليشيات الحوثي تضع شروطاً للإفراج عن ثلاثة مختطفين بينهم طفل
صنعاء - المشهد العربي - خاص

أفادت مصادر خاصة أن مليشيات الحوثي الإيرانية ما تزال محتجزة ثلاثة أشخاص بينهم طفل يبلغ 15عامًا على خلفية تواجدهم في تظاهرة ، السبت ، التي طالبت بالإفراج عن المختطفين وسرعة صرف رواتب الموظفين المتوقفة منذ أكثر من عام .

 

وأوضحت المصادر لـ " المشهد العربي " ان المليشيات الانقلابية أنزلت وسائل إعلامية تابعة لها بينها قناة ‘‘اليمن اليوم’’ الخاضعة لسيطرتها لتصوير المحتجزين الثلاثة في سجن ‘‘العلفي’’ بصنعاء.

 

وطبقاً لذات المصادر فإن الجماعة الانقلابية اشترطت للإفراج عن المحتجزين الإدلاء بتصريحات لوسائلها الإعلامية يعترفون فيها بتلقيهم دعما من نجل شقيق الرئيس السابق ، العميد طارق صالح.

 

المصادر أشارت إلى أن بعض النساء اعتصمن أمام السجن، اليوم الأحد، للمطالبة بالإفراج عن الثلاثة المختطفين.

 

ونظمت ناشطات من حزب المؤتمر الشعبي العام ، يوم أمس السبت، تظاهرة في ‘‘ميدان التحرير’’ وسط العاصمة صنعاء للمطالبة بسرعة صرف رواتب الموظفين والإفراج عن المختطفين لديها منذ المواجهات الدامية التي شهدتها العاصمة صنعاء بداية الشهر الماضي، بين القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وميليشيا الحوثي الانقلابية.

 

ودفعت الميليشيا بعناصر نسائية موالية لها لقمع التظاهرة ، وتفريقها مستخدمة العصي الكهربائية والهراوات والخناجر، واعتقلت عشر مشاركات .

 

وقالت المصادر أن المليشيا أفرجت في ساعات متأخرة من مساء امس عن العشر المختطفات، فيما رفضت الإفراج عن طفل كان يرفع لافتة تطالب بصرف رواتب الموظفين ، واثنين من المواطنين حاولا تصوير اعتداءات الميليشيا على التظاهرة.

 

في غضون ذلك، دشنت ناشطات في العاصمة صنعاء حملة طمس شعارات جماعة الحوثي الانقلابية في جدران بالعاصمة صنعاء .