الانتقالي يخاطب المجتمع الدولي بضرورات الإدارة الذاتية

الجمعة 8 مايو 2020 00:48:00
"الانتقالي" يخاطب المجتمع الدولي بضرورات "الإدارة الذاتية"

بعثت الإدارة العامة للشؤون الخارجية، بالمجلس الانتقالي الجوبي، اليوم الخميس، رسالة إلى أعضاء مجلس الأمن، والمبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، حول الأوضاع القائمة في العاصمة عدن والجنوب.

واستعرضت الرسالة حيثيات قرار إعلان الطوارئ وفرض الإدارة الذاتية في الجنوب، والدواعي الضرورية لهذه الخطوة.

وطرح المجلس الانتقالي الجنوبي، في رسالته، تصوره للمرحلة المقبلة، مشددا على التزامه بمبدأ الشفافية لتحقيق الإدارة الرشيدة.

وقال محمد الغيثي، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، إن الرسالة وثقت سياسة العقاب الجماعي الذي مارستها حكومة الشرعية على شعب الجنوب.

وأوضح أن المجلس أكد أن تركيزه ينصب حاليا لمعالجة الملفات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية وحماية السكان في الجنوب، ومواجهة جائحة كورونا.

‫ولفت إلى تأكيد الرسالة على أهمية وضرورة تنفيذ اتفاق الرياض، معربا عن تقدير المجلس للمواقف التي شددت على أهمية قضية شعب الجنوب.

وأضاف أننا: "بحاجة إلى رؤية هذا الاعتراف ينعكس في جوهر العملية التي تقودها الأمم المتحدة بالإضافة إلى الضمانات الدولية اللازمة".

وعبر عن دعم المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، واستعداد المجلس للقيام بدوره في عملية السلام‬.

‏وكشف عن إبلاغ المجلس الانتقالي الجنوبي، اعتزامه مواصلة العمل مع الشركاء الإقليميين، والأصدقاء الدوليين، لمواجهة التهديدات التي يشكلها الإرهاب والتطرف. ‬