وثائق: عزوف شعبي عن تجنيد الحوثيين

الأحد 21 يناير 2018 08:49:00
وثائق: عزوف شعبي عن تجنيد الحوثيين

كشفت وثائق رسمية صادرة عن ما يعرف بـ«عقال الحارات» في صنعاء، رفض شباب العاصمة لعمليات التجنيد ضمن صفوف ميليشيا الحوثي.

وتظهر الوثائق، التي حصل عليها موقع «العربية.نت» ونشرها أمس (السبت)، أن نتيجة التجنيد صفر، وكذلك هروب بعض «عقال الحارات» وإغلاق هواتفهم كأسلوب تمرد على أوامر الحوثيين.

كما كشفت وثائق سرية خاصة بالميليشيات، بحسب صحيفة الرياض، عن فشل عملية الحشد والتعبئة وحملات النزول الميداني واللجان الحوثية المكلفة بالتجنيد للشباب والأطفال وطلاب المدارس والفتيات.

وقوبلت الحملة برفض شعبي واسع في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات ريمة وإب والمحويت وغيرها من المحافظات والمناطق التي ما تزال تحت سيطرة المليشيات الإيرانية، إذ اعتبرها اليمنيون حملات طائفية تمثل امتداداً للمشروع الطائفي الحوثي المرتبط بولاية الفقيه الخمينية والتي تتعارض مع عقيدة المجتمع اليمني. 

وأظهرت الوثائق السرية جانباً من تقارير غرفة العمليات التي شكلتها ميليشيات الحوثي لإدارة عملية التجنيد والمتابعة لمختلف المديريات والأحياء في العاصمة اليمنية صنعاء، ومختلف المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضحت مصادر محلية، أن المتمردين الحوثيين هددوا «عقال الحارات» الرافضين أو العاجزين عن التجنيد بخطف أبنائهم في حال لم يتم تنفيذ مطالبهم المتعلقة بإيجاد أفراد للتجنيد، إضافة إلى تغريم 50 ألف ريال يمني لكل أسرة ترفض تجنيد أبنائها في صفوف ميليشيا الحوثي.