الرئيس  الزبيدي يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه عبث حكومة الشرعية، والمضي مع التحالف العربي في حربه على الحوثيين .

الأحد 21 يناير 2018 15:06:51
الرئيس  الزبيدي يدعو إلى "اتخاذ موقف حازم تجاه عبث حكومة الشرعية"، والمضي مع التحالف العربي في حربه على الحوثيين ."

خرج اجتماع قيادات المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن الذي دعا إليه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي بإعلان حالة الطوارئ ورفض أي تواجد لمسؤولين شماليين في العاصمة عدن  .

وأمهل الاجتماع الرئيس هادي أسبوع لتغيير حكومة بن دغر بحكومة كفاءات وطنية " تكنقراط " , مالم سيتم التصعيد وطرد الحكومة من عدن.

مؤكداً السماح باستقبال النازحين  والحالات الإنسانية من المحافظات الشمالية في العاصمة عدن والمضي في تحقيق اهداف التحالف العربي المتمثلة بهزيمة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران .

‫اهم مخرجات الاجتماع العام لقيادات المقاومة الجنوبية برئاسة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي:-

  1. الوقوف مع التحالف العربي حتى تحقيق اهدافه الاستراتيجية وضمان القضاء على ذراع ايران والارهاب وحماية الأمن القومي العربي.
  2. قرار باسقاط الحكومة الشرعية التي يرأسها الفاسد بن دغر، وامهال فخامة الرئيس هادي اسبوعاً كاملاً احتراماً لجنوبيته ولشخصة، بعد ذلك تتخذ الاجراءات اللازمة لإسقاط حكومة بن دغر.
  3. اعلان حالة الطوارئ في العاصمة عدن وعموم مناطق الجنوب، ودعوة المقاومة الى رفع اليقضة والاستعداد لأي طارئ.
  4. عدم السماح بإنعقاد مجلس النواب اليمني في عدن حفاظا على المصالح السياسية الجنوبية واحتراما لدماء الشهداء.
  5. رفض اي تواجد عسكري شمالي ضمن الشرعية او خارجها، احتراما لتضحيات الجنوبيين ودماء شهدائهم وحفاظا على الامن الوطني الجنوبي.
  6. استقبال النازحين المدنيين من الشمال حسب القوانين الدولية، وتقديم الدعم اللازم لهم فهم اخوة وجيران، والتاكد من عدم تواجد عسكريين او ارهابيين بين النازحين من خلال اتخاذ الاجراءات اللازمة.
  7. يصبح الاسم الرسمي للمقاومة الجنوبية (قوات المقاومة الجنوبية) كونها نواة اعادة بناء المؤسسة العسكرية والأمنية الجنوبية.
  8. التمسك بإعلان عدن التاريخي والمجلس الانتقالي الجنوبي كممثل للجنوب وقضيته.
  9. دعوة لكل العسكريين الجنوبيين بعدم الانصياع لأي أوامر من شأنها اراقة الدم الجنوبي