وزير الطاقة الجزائري يشيد باجتماعات أوبك+ لمساهمتها في إنعاش السوق النفطي

السبت 6 يونيو 2020 20:02:42
 وزير الطاقة الجزائري يشيد باجتماعات "أوبك+" لمساهمتها في إنعاش السوق النفطي

أشاد وزیر الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، بالمشاورات والاجتماعات بین دول (أوبك) مؤكداً أنها ساھمت في الانتعاش التدریجي لسوق النفط الدولي، وتحسین توقعات العرض والطلب.

وقال محمد عرقاب في افتتاح أعمال الاجتماع الاستثنائي الوزاري الـ 179 لمنظمة (أوبك +)، اليوم السبت، إن جائحة (كورونا) ألحقت أضرارا وخیمة بالاقتصاد العالمي، وبالتالي بسوق النفط الدولیة".

وأكد عرقاب أن الطلب على النفط وعلى نطاق واسع وما ینتج عنه من اختلال من توازن بین العرض والطلب یمكن أن یؤدي إلى زیادة سعة التخزین العالمیة، وتتسبب في وقف الإنتاج.

واعتبر عرقاب أن سوق النفط في حالة "سقوط حر" لا یمكن تحملھا ویجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ھذا السقوط، معتبرا أن اجتماع الیوم سیكون فرصة لدول منظمة (أوبك) وحلفائھا لاتخاذ القرارات الحاسمة.

كما أشاد وزير الطاقة الجزائري بموقف السعودية "المثالي والاستشرافي" ـ في تحقيق التوازن بالسوق النفطية، مؤكدا تأجيل اجتماع لجنة الرصد الوزارية المشتركة لـ "أوبك+" لحين توفر بيانات الإمدادات من المصادر الثانوية


ویأتي الاجتماع الاستثنائي لوزراء (أوبك +) الذي یعقد عبر تقنیة الاتصال المرئي من أجل متابعة اتفاق (أوبك) والدول المنتجة خارجھا للنظر في إمكانیة تمدید خفض الانتاج للشھر المقبل.