افتتاح اقسام تطويرية في مستشفى الصداقة بعدن

الخميس 25 يناير 2018 17:30:41
 افتتاح اقسام تطويرية في مستشفى الصداقة بعدن
المشهد العربي - خاص

افتتح الدكتور جمال محمد اسماعيل خدابخش مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن اليوم بمستشغی الصداقه التعليمي العام عدد من الاقسام التطويريه بالمستشفی .

حيث افتتح خدابخش قسم العناية المركزه بالمستشفی الخاص بقسم الباطنه كبار واستمع الی شرح مفصل من الدكتور جمال عبدالحميد مدير عام المستشفی عن القسم الذي مولته الانتر سوس وسعته السريريه البالغه سته اسره قابله للتوسع ستقدم خدماتها لمرضی الباطنه المحتاجين للعناية المكثفه ..عبد الخميد بين في شروحه بام القسم ستسهم في تقديم الخدمات فيه الی جانب طاقمه كادرات الاقامه من طلاب الدراسات العليا لمساقات الدكتوراه والماجستير .

كما افتتح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظه منطقة ادارة النفايات الطبيه(المحرقه) والمشيده بالمستشفی بدعم من الهيئة الطبية الدوليه الذي قدم ممثلها شرحا عن عمل المحرقه وتعدد مهامها حيث تعمل علی استقبال النفايات البلاستيكيه والنسبجيه والسائله وتعمل علی التخلص منها كل وفق نوعيته .

خدابخش اثنی علی المشروع ومنفذيه واعرب عن امله في تنفيذ مشروعات مماثله له في بقية مستشفيات المحافظة
بعد ذلك افتتح مدير عام مكتب الصحة بعدن مركز التعليم المستمر واطلع علی محتوياته من الكتب العلميه الهادفه والتي ستسهم في رفع كفاءة الاطباء والعاملين الصحيين..المركز يحوي منظومة متكاملة من الحواسيب
بعد ذلك تفقد الدكتور خدابخش قسم الاطفال حديثي الولاده واطلع علی سير عمله والخدمات المقدمه للاطفال حديثي الولاده من خلال الحاضات المخصصه لهم والتي تصل الی عشرين حاضنه يتوقع زيادتها الی 24 حاضنه .

كما زار خدابخش مركز علاج الدفتيريا الذي يجري تجهيزه بمستشفی الصداقه وبدعم من منظمة اطباء بلاحدود الفرنسيه
المركز وبحسب الدكتور حسام بن وهاس مدير النشاط الخارجي بالمتظمة جهز باربعة عشر سرير قابله للزياده منها اربعةاسره مخصصه للحالات الحرجه ..وافاد بان المركز حهز بالمعدات الطبيه اللازمه التي تمكنه من استقبال حالات الدفتيريا
الی ذلك رعی مدير عام مكتب الصحة بعدن اليوم توقيع اتفاقية التعاون الطبي المشترك بين كلية الطب والعلوم الصحيه ومستشفی الصداقه التعليمي العام .

وقعها كلا من الدكتور محمد شيخ منصور نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحيه لشئون المستشفيات والدكتور جمال عبد الحميد .