حضرموت تزحف الى عدن لأسقاط حكومة بن دغر

السبت 27 يناير 2018 18:51:00
   حضرموت تزحف الى عدن لأسقاط حكومة بن دغر

انطلقت مجاميع من أبناء محافظة حضرموت، اليوم السبت، صوب عدن للمشاركة في التصعيد لـ«إسقاط» حكومة أحمد عبيد بن دغر، تلبية لبيان الهيئة العليا لـ«المجلس الانتقالي الجنوبي» الذي أعلن عن إقامة «مليونية» في عدن، تنديداً بسوء الأوضاع الإنسانية والمعيشية في مناطق الجنوب «المحررة».

وعُقدت اجتماعات للقيادات المحلية لـ«المجلس الانتقالي» في مديريات حضرموت، لمناقشة ترتيب آلية احتشاد أبناء حضرموت للمشاركة في التصعيد و«مليونية» إسقاط الحكومة.

ودرست الاجتماعات، التي حضرتها قيادات وأعضاء المجالس المحلية، تشكيل لجان للحشد والترتيب والتواصل، وتحديد المهام الإشرافية واختيار مندوبين لمتابعة سير الحركة وتنظيمها، وتحديد أماكن محطات التحرك والتوقف في المديريات الكبرى في المحافظة.

ودعت المجالس المحلية لـ«الانتقالي» في مديريات حضرموت، التي تأسّست مؤخراً، كل أبناء حضرموت لـ«تنظيم الصفوف وترتيب الحشد للتحرك إلى العاصمة عدن، وذلك تلبية واستجابة لبيان مخرجات الهيئة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي وقوات المقاومة الجنوبية من ضرورة الوقوف الحازم في وجه ما تمارسه حكومة بن دغر من فساد وعبث واستخفاف بالتضحيات الجسام التي قدمها ولازال يقدمها كل أبناء الجنوب، في سبيل الانعتاق من براثين الهيمنة وضمان حق العيش بحرية وكرامة».

وكانت الهيئة العليا لـ«المجلس الانتقالي الجنوبي» أصدرت إعلاناً يتضمن دعوة لتشكيل نواة لإعادة تأسيس المؤسستين الأمنية والعسكرية الجنوبية، وإعلان حالة الطوارئ في عدن والبدء في إجراءات إسقاط الحكومة، واستبدالها بحكومة كفاءات وطنية.