قبائل جؤة ترفض مشاريع الإخوان الإرهابية في سقطرى

الثلاثاء 16 يونيو 2020 16:27:19
قبائل جؤة ترفض مشاريع الإخوان الإرهابية في سقطرى

أعلن شيوخ القبائل في مركز جؤة، بمحافظة أرخبيل سقطرى، خلال مهرجان حاشد، اليوم الثلاثاء، تأييدهم المطلق لقرار المجلس الانتقالي الجنوبي إعلان الإدارة الذاتية في الجنوب.

وشددوا في بيان، على أن أرخبيل سقطرى جزء أصيل لا يتجزأ من تراب الجنوب، مؤكدين أن الإرادة الجمعية لأبناء الجنوب تواقة لاستعادة الدولة الجنوبية المستقلة.

ورفض مشاريع تنظيم الإخوان الإرهابي المشبوهة والتدميرية التي تمثل الأجندتين التركية والقطرية الساعية لجر المحافظة إلى الفوضى والتخريب والإرهاب.

وأضاف البيان أن موقف أبناء مركز جؤة مستمد من الموقف الجمعي لأبناء محافظة أرخبيل سقطرى، مشيرا إلى مساندة أهداف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حتى قطع أيادي إيران في المنطقة وتعزيز الأمن القومي العربي .

وحذر شيوخ مركز جؤة من أي محاولات تقويض حالة السلم والاستقرار في الجزيرة، مشيرين إلى أن أبناء سقطرى مدنيين أو عسكريين يشكلان صمام أمان لسلامة وأمن المحافظة.

وأشادوا بعمق العلاقات بين أبناء سقطرى مع دولة الأمارات العربية، التي تنطلق من القواسم المشتركة التي تجمعهم من ناحية رفض مشاريع التطرف والتدمير التي يقودها التنظيم الإخواني الإرهابي.

وثمنوا الدور التنموي البارز للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة، وأذرعها الإنسانية ممثلة في مؤسسة خليفة بن زايد والهلال الأحمر الإماراتي.

وعبروا عن تقديرهم لجهود المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة على روح الترابط والتآخي بين أبناء سقطرى، لتعزيز النسيج الاجتماعي.