الانتقالي بحضرموت يحمل حكومة بن دغر مسؤولية الاحداث بعدن ويعلن رفضه القاطع لنقل مقر الحكومة الى حضرموت

الاثنين 29 يناير 2018 17:50:34
الانتقالي بحضرموت يحمل حكومة بن دغر مسؤولية الاحداث بعدن  ويعلن رفضه القاطع لنقل مقر الحكومة الى حضرموت
حضرموت : المشهد العربي : خاص

يثمن المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت تثمينا عاليا استجابة لجماهير شعبنا لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي ، للإطاحة بحكومة الفساد والعجز ، وتوافدها بالآلاف للعاصمة عدن للمشاركة في  الفعاليات الاحتجاجية السلمية ، رغم الارهاب والتهديدات التي أطلقها المحسوبين على الفاسد بن دغر وحكومته ..

 

اننا في حضرموت إذ ندين ونشجب تعاطي حكومة بن دغر وأجهزتها الأمنية والعسكرية مع المتظاهرين ونحملها المسؤولية الكاملة عما شهدته عدن من أحداث مؤسفة ، نتيجة لاستباقها الفعاليات السلمية بتفجير الوضع والتصدي للمتظاهرين بالرصاص الحي ، مما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى ، فإننا نجدد دعوتنا للرئيس هادي بالاستجابة السريعة للمطلب العادل للشعب ، بإقالة هذه الحكومة الفاسدة وتقديمها للمحاكمة على فسادها العلني وجزاءا بما ارتكبته من جريمة قتلها للمتظاهرين  .

 

   كما اننا في حضرموت نرفض رفضا قاطعا نقل مقر الحكومة إلى محافظتنا ،وسنقاوم هذه المساعي بكل السبل السلمية ..

 

  إن المجلس الانتقالي بحضرموت ليثمن ما تضمنه بيان دول التحالف العربي  . ونجدد لهم تأكيدنا والتزامنا و حرصنا على نجاح جهودهم في قطع ذراع إيران في اليمن، لقناعتنا ان مصير جنوبنا وأمنه واستقراره يرتبط ارتباطا وثيقا بأمن المملكة والخليج واستقرارهما ، وندعوهم في المقابل إلى النظر بعيون الواقع الذي يقول أن وحدة اليمن باتت وهما وسرابا وقصيدة ركيكة المعاني يتغنى بها الفاسدون .

 

  ان القيادة المحلية في حضرموت إذ يؤكد التزامه بالتعاطي مع شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والتزامه بالشراكة مع دول التحالف العربي في محاربة مليشيات إيران الحوثية ، فإنه يدعو أشقائه في الخليج العربي وكل الأقطار العربية إلى مساندة شعب الجنوب في استعادة دولته ، لانه لا يخفى عليكم ان الوحدة اليمنية لم تعد قائمة على أرض الواقع ، فقد تم القضاء عليها في 1994 من قبل تحالف المخلوع صالح  وذراع الأخوان المسلمين في اليمن ،حزب الاصلاح ، والجماعات الجهادية العائدة من أفغانستان . ولقد خاض شعبنا منذ ذلك التاريخ ملحمة بطولية لنيل حريته ، قدم خلالها الكثير من التضحيات ، ولا يزمع اليوم أن يتراجع قيد أنملة عن أهدافه في نيل استقلاله لصالح مشاريع فيدرالية لن يكتب لها النجاح .

 

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار 

والشفاء للجرحى

والحرية للأسرى

عاش الجنوب العربي حرا أبيا .

صادر عن القيادة المحلية بحضرموت