9 قتلى حصيلة اشتباكات اليوم بعدن .. وفعالية اسقاط الحكومة مستمرة

الاثنين 29 يناير 2018 18:02:00
9 قتلى حصيلة اشتباكات اليوم بعدن .. وفعالية اسقاط الحكومة مستمرة
المشهد العربي - خاص

أفادت مصادر عسكرية " بسقوط 9 قتلى جراء اشتباكات بالدبابات في عدن، اليوم الاثنين، فيما اشتدت حدة الاشتباكات بين قوات من الوية الحماية الرئاسية واخرى من المقاومة الجنوبية صباح اليوم الاثنين ولازالت مستمرة حتى الآن .

 

وفي وقت سابق، ساد الهدوء الحذر العاصمة #عدن مع استمرار نشر المسلحين من الطرفين في  أنحاء متفرقة من المدينة وتجدد الاشتباكات في بعض الأحياء واستخدمت فيها قذائف الدبابات والمدفعية .

 

 

وأفاد شهود عيان أن #اشتباكات متقطعة وقعت صباح اليوم الاثنين عند الأطراف الشمالية لحي كريتر، وتحديدا بالقرب  من مبنى البنك الأهلي، ومدخل شارع أروى المؤدي إلى مدخل قصر معاشيق الرئاسي، وفي أنحاء متفرقة من حي دار سعد شمال المدينة .

 

 

وجاء تجدد الاشتباكات بعد إعادة قوات من الحماية الرئاسية انتشارها فجر الاثنين في أحياء كريتر ودار سعد ، وعلى امتداد الطريق الساحلي من منطقة العلم إلى المدخل الشمالي لحي كريتر حيث يوجد المقر الرئاسي قصر معاشيق .

 

 

وكانت مصادر طبية أفادت الأحد أن 12  قتيلاً على الأقل سقطوا في الاشتباكات التي حدثت بين قوات الوية الحماية الرئاسية وقوات المقاومة الجنوبية  بعد تعرض متظاهرين لاعتداءات من قبل الوية الحماية الرئاسية ومنع المشاركين من الوصول الى مدينة خور مكسر صباح أمس الأحد حيث تقام فعالية دعا لها المجلس الانتقالي للمطالبة باسقاط حكومة بن دغر .

 

 

 

فيما تمكنت قوات المقاومة الجنوبية أمس الأحد من السيطرة على عدة مواقع في مداخل مدينة خور مكسر والمنصورة ليتمكن بعدها المتظاهرين من الوصول الى ساحة العروض واحياء الفعالية المطالبة باسقاط الحكومة عصر أمس الاحد وصباح اليوم الاثنين رغم الاشتباكات التي تدور في الاطراف الجنوبية لمدينة خور مكسر .

 

 

 

واتهم وزير النقل السابق د. واعد باذيب حكومة بن دغر بارتكاب حماقة بالاعتداء على المتظاهرين في خور مكسر .

مشيرا أن بيان وزارة الداخلية اعطى الضوء الأخضر لقوات الحماية الرئاسية بالاعتداء واطلاق النار على المتظاهرين السلميين

 

 

وشهدت ساحة العروض بمدينة خور مكسر صباح اليوم مهرجانا جماهيريا للمطالبة باسقاط حكومة بن دغر وسط مشاركة لقيادات بالمجلس الانتقالي وقيادات بالمقاومة الجنوبية رغم الحصار الذي تفرضه الوية الحماية الرئاسية ومليشيات حزب الإصلاح على العاصمة عدن واستمرارها في اطلاق النار العشوائي باتجاه مناطق دخول المتظاهرين .

 

 

وفي المهرجان الذي اقيم بساحة العروض بخر مكسر قال قائد قوات الطوارئ والوية الدعم والاسناد العميد منير اليافعي أبو اليمامة ان إرادة الشعب الجنوبي انتصرت على قوى المحتل الغاشم الذي أراد جر عدن الى اتون الفوضى والاحتراب .

 

 

وخاطب الجماهير المحتشدة في ساحة العروض بالقول " أهنئكم بانتصار ارادتكم الحرة واعدكم بأن تظل القوات المسلحة الجنوبية الدرع الحصين والصخرة التي تتكسر عليها مؤامرات المحتل وعملائه "

 

 واضاف قائلا" سنواصل مسيرة التحرير قدما حتى الاستقلال الناجز واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة ومن

هنا نقول وللمرة الالف جنوب جنوب ويحنق من حنق