من المحيط للخليج.. هاشتاج تحيا مصر وعاش السيسي يتصدر ترندات تويتر

الأحد 21 يونيو 2020 01:23:00
من المحيط للخليج.. هاشتاج " تحيا مصر وعاش السيسي " يتصدر ترندات تويتر

تضامن عربي من المحيط حتى الخليج، عقب تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بشأن الأوضاع في ليبيا والأمن القومى، فيما تصدر هاشتاج "تحيا مصر وعاش السيسي" قائمة الأكثر تداول بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ويرصد لكم "المشهد العربي" أبرز التغريدات المتفاعلة مع الهاشتاج على النحو التالي:

علق المدون السعودي البارز، منذر أل شيخ، قائلاً: الأمة تقف مع كنانتها #مصر وكل مقدرات العرب رهن لمصر فأمنها أمن قومي عربي ، ماجاء في رسائل الرئيس #السيسي إلى عملاء #تركيا في #ليبيا من أن #سرت خط أحمر سنجد صداه على معنويات العرب في الداخل الليبي ، كل امكانات العرب رهن للكنانة ونقول #تحيا _ مصر _ وعاش _ السيسي

كما تفاعل الإعلامي السعودي، سلمان الدوسري، مع الهاشتاج بقوله: الجغرافيا لصالح مصر
التاريخ لصالح مصر…
ليبيا لن تكون نزهة لتركيا ومرتزقتها…
عبث الأتراك سيصححه الخط الأحمر المصري
#تحيا _ مصر _ وعاش _ السيسي

كما تفاعل أيضاً، أمجد طه، الرئيس الإقليمي لـ المركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، والخبير في الشؤون السياسية الاستراتجية، قائلاً: بكل فخر نقول #تحيا _ مصر _ وعاش _ السيسي، الرئيس العربي..ومهما سيحصل سيكتب التاريخ عنا عرب احتفوا بعربي ودافعوا عن اهلم بينما سيكتب التاريخ عنكم؛ اخوان جرب - مرتزقة لأجرب-باعوا وطن

نحن سواء انتصرنا أو هُزمنا في ليبيا سنظل رافعي الرأس اما أنتم ناكسي الرأس وإن كسبتم معركة لتركيا.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي عناصر المنطقة الغربية العسكرية، وذلك بحضور القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة"، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأثناء تفقده الوحدات المقاتلة للقوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية، قال الرئيس السيسي:"الجيش المصري من أقوى جيوش المنطقة ولكنه جيش رشيد.. يحمى ولا يهدد.. وقادر على الدفاع عن أمن مصر القومى داخل وخارج حدود الوطن".

وأعربت دولة الإمارات، مساء،السبت، عن تأييدها لما ورد في كلمة الرئيس، عبد الفتاح السيسي، في سيدي برانى بخصوص ليبيا.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى، فى الإمارات، تضامن دولة الإمارات، ووقوفها إلى جانب مصر في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها من تداعيات التطورات المقلقة في ليبيا.

وثمنت الوزارة الجهود المصرية الحثيثة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا، خاصة مبادرة القاهرة المتسقة مع كافة القرارات الدولية، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكدت الوزارة مجددا موقف دولة الإمارات الداعي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا والالتزام بالعملية السياسية، وشددت على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد المقبول لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار، الذي يلبي تطلعات الشعب الليبي.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، تأييدها لمبادرة إعلان القاهرة بشأن ليبيا، التي جرى الإعلان عنها، في السادس من شهر يونيو 2020م، والتي سعت إلى حل سياسي للأزمة الليبية ووقف إطلاق النار وحقن الدماء، والمحافظة على وحدة الأراضي الليبية، بما تقتضيه المصلحة الوطنية في ليبيا.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، على أن أمن جمهورية مصر العربية جزء لا يتجزأ من أمن المملكة العربية السعودية والأمة العربية بأكملها، وتقف المملكة إلى جانب مصر في حقها في الدفاع عن حدودها وشعبها من نزعات التطرف والمليشيات الإرهابية وداعميها في المنطقة، وتعبر المملكة عن تأييدها لما أبداه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأنه من حق مصر حماية حدودها الغربية من الإرهاب.