صور : اهالي عدن .. من ساحل جولدمور ... عدن تنعم بالأمن والاستقرار

الجمعة 2 فبراير 2018 20:48:25
صور : اهالي عدن .. من ساحل جولدمور ... عدن تنعم بالأمن والاستقرار
عدن : المشهد العربي _ خاص

رغم ما تفرضه حكومة الشرعية من حرب في الخدمات ومحاولة لتفجير الوضع الأمني في عدن منذ تحريرها إلا ان أهالي هذه المدينة مصرّون على افشال كل المخططات التي تحاول النيل من مدينتهم وأمنها واستقرارها .

حيث يسعى اهالي مدينة عدن الجنوبية وبكل اصرار الى تحدي ذلك الواقع المرير وتجاوز كل الصعوبات في سبيل استعادة مكانة مدينتهم الرائدة في السلم والسلام والتعايش الانساني .

وفي جولة لكاميرا المشهد العربي عصر اليوم الجمعة تمكنت من التقاط عدد من الصور للمئات من ابناء المدينة اثناء تنزههم في قضاء اجازتهم الاسبوعية في شواطئ البحر العربي وتحديدا في ساحل جولد مور بمدينة التواهي بالعاصمة عدن .

وتُعد مدينة التواهي من أهم المدن وأجملها في محافظة عدن، وتعتبر رمزاً من رموز الدولة لاحتوائها على الميناء الرئيس وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، ومبنى الإذاعة والتلفزيون، إضافة الى ذلك تتميز المدينة بعدد من المعالم السياحية والترفيهية، حيث يوجد فيها أجمل المنتجعات والشواطئ الخلابة مثل الساحل الذهبي ومنتجع خليج الفيل ومنتجع العروسة.

يقول أهالي المدينة ان عدن ستبقى رمزا للصمود الاسطوري في تحدي كل من يسعى لإسقاطها في اتون الصراعات أو تغييب مكانتها التاريخية بين مدن العالم .

وخلال تجول كاميرا المشهد العربي في ساحل جولد مور التقت وعن طريق الصدفة بالعقيد يسران المقطري قائد قوات مكافحة الإرهاب التابع لأمن عدن وهو في جولة سياحية الى جانب المواطنين بالمدينة والذي قال للمشهد العربي في رده عن سؤال عن الوضع الأمني بعدن : الوضع الأمني كما ترون يوما بعد آخر تستعيد هذه المدينة عافيتها وها نحن الى جانب الاهالي هنا لنقول للعالم ان عدن أصبحت أكثر أمنا واستقرارا  .. مشيرا ان قوات مكافحة الإرهاب تواصل جهودها في مكافحة الإرهاب وتقليم اظافره .

ورغم ما خلفته الحرب من دمار للحدائق والمتنفسات الا ان شباب عدن خلال سنوات ما بعد الحرب نظموا مبادرات شبابية لنظافة المتنزهات وازالة ما خلفته الحرب في عدة مناطق بعدن .

وتبقى السياحة بعدن بانتظار تحرك جاد من الحكومة التي يقول الاهالي انها فشلت حتى في توفير ابسط الخدمات للمواطنين ناهيك عن اغفال الاهتمام بالحدائق والمتنزهات .