مكتب الجرحى في الهند يوضح بشأن الجريح عبدالله حسين

الأربعاء 7 فبراير 2018 01:02:18
مكتب الجرحى في الهند يوضح بشأن الجريح عبدالله حسين
نيودلهي - المشهد العربي - خاص

فند مكتب الجرحى في دولة الهند الإشاعات التي تحدثت عن إيقاف علاج جريح من جرحى المقاومة الجنوبية.

وأوضح الأستاذ صبري السباعي مسؤول مكتب الجرحى في الهند أن الجريح "عبدالله حسين محمد أحمد" سافر في شهر أغسطس 2016م إلى الهند مع دفعة من الجرحى ومنذ ذلك الوقت حتى اليوم تلقى أكثر من عملية جراحية وتجميلية في الوجه والعينين والشفتين، وحاز على اهتمام ورعاية من قبل مكتب الجرحى.

وأضاف السباعي أنه تم عرض حالة الجريح عبدالله حسين على ثلاثة أطباء في مستشفى آخر غير الذي تعالج فيه من سابق وكتب له الأطباء تقرير أن وجهه غير قابل لأي عملية إلا بعد سنة لأن وجهه بحاجة إلى راحة ونقاهة، فحينما وصل التقرير الطبي إلى الأخوة في السفارة الإماراتية بالهند - والسفارة هي الجهة المشرفة بشكل مباشر على علاج جرحى المقاومة - قرروا تسفيره إلى عدن على أن يعود بعد سنة عبر مكتب الجرحى في عدن والذي تشرف عليه الدكتورة إشراق السباعي فرفض التفهم ولجأ إلى الإعلام لبث الإشاعات بأننا أوقفنا علاجه وحاشا أن يكون ذلك صحيحاً.. ونرفق لكم صورة التقرير الطبي.

ونوّه السباعي أنهم في مكتب الجرحى في الهند يقومون بمعاملة الجرحى معاملة حسنة وبالتساوي دون تمييز جريح عن آخر، كما أنهم يقدرون وضعهم النفسي والمعاناة التي تعرضوا لها جراء الإصابات وتأخر سفرهم من الداخل نظراً لكثرة عدد الجرحى، ونحن في الهند نستقبل كل الجرحى الذين يصلون إلينا ونقوم بواجبنا تجاههم على أكمل وجه.

ودعا السباعي كافة الوسائل الإعلامية إلى تحري المصداقية والتواصل مع المكتب للتأكيد من أي قضية تخص أي جريح وعدم الاصطياد بالماء العكر من خلال المتاجرة السياسية بمعاناة الجرحى.