أنور قرقاش: وصف محام يهودي لقطر بـ «إسرائيل دول الخليج» لافت

الأحد 11 فبراير 2018 09:49:12
أنور قرقاش: وصف محام يهودي لقطر بـ «إسرائيل دول الخليج» لافت

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أن الموقف التاريخي للملك عبد العزيز آل سعود في دعم القضية الفلسطينية بقي أحد المحاور الرئيسيّة للسياسة السعودية. وقال، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على «تويتر» أمس السبت: «أقرأ عن لقاء الملك عبد العزيز التاريخي مع الرئيس روزفلت والذي أسس العلاقة السعودية الأمريكية، موقف الملك عبد العزيز التاريخي والصلب في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية كان محور اللقاء، ورفضه إقامة الدولة الصهيونية قلبه».


وأضاف: «هذا الموقف التاريخي السعودي في دعم القضية الفلسطينية بقي أحد المحاور الرئيسية للسياسة السعودية واستمر عليه أبناء عبد العزيز، تذكير لمن لا يدرك دور الرياض الرائد أو يسعى لتجاوزه». واختتم قرقاش سلسلة تغريداته قائلاً: «موقف الملك عبد العزيز المبدئي في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية بنى عليه أبناؤه وسياسات الملك فيصل وإخوانه في هذا الاتجاه موثقة وهي أساس العلاقة مع واشنطن والغرب، تاريخ مشرف وموثق».


من ناحية أخرى، وصف الدكتور أنور بن محمد قرقاش، مقال صحيفة «نيويورك تايمز» الذي يفضح صفقات قطر مع جماعات الضغط اليهودية في واشنطن بأنه مهم ومثير. وأشار إلى الوصف الملفت الذي أطلقه المحامي اليهودي آلان درشويتز على قطر بأنها ««إسرائيل» الخليج».