إنسانية الإمارات تعانق نجاحات الانتقالي في سقطرى (ملف)

الجمعة 24 يوليو 2020 16:26:00
إنسانية الإمارات تعانق نجاحات الانتقالي في سقطرى (ملف)

تشهد محافظة أرخبيل سقطرى حركة تنموية وإغاثية غير مسبوقة منذ أن نجحت القوات المسلحة الجنوبية في تحريرها من قبضة مليشيات الإخوان، ويقوم المجلس الانتقالي بجهود تنموية وأمنية وخدمية في مختلف قطاعات المحافظة في الوقت الذي تشكيل فيه المساعدات الإغاثية الإماراتية عاملاً مساعداً للارتقاء بالجزيرة الهادئة.

خلال الأسبوع الماضي، ضخّت مؤسسة خليفة الإنسانية، مياها صالحة للشرب إلى مختلف قرى ومناطق سقطرى التي تعاني من شح مائي، واستقبلت مناطق سلمهو وتار دترار غرب سقطرى، صهاريج مياه من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ونجحت المؤسسة في توفير مليونين و199 ألفًا و500 لتر من المياه الصالحة للشرب في عدة مراكز.

وكذلك استأنف طيران رويال جيت الإماراتي الرحلات الإنسانية في سقطرى، لنقل المرضى والمسافرين من المحافظة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ونقلت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، أمس الخميس، 15 مريضًا ومرافقًا من العناية المركزة بمستشفى الشيخ خليفة بسقطرى ومن منازلهم لتلقي العلاج بمستشفيات الإمارات العربية المتحدة على نفقة المؤسسة .

وعلى المستوى التنموي ناقش المهندس رأفت علي الثقلي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى معوقات النهوض بالأوضاع الخدمية والتنموية، واستعرض تقرير حول ارتفاع أسعار المواد الغذائية، والاجراءات المناسبة لضبط المخالفين، مشددًا لى حرص القيادة المحلية للمجلس على بذل جهدها لتثبيت العملية التنموية والخدمية.

أما على مستوى الجهود الأمنية، فوجه قائد لواء الحزام الأمني في سقطرى العميد علي عمر كفاين، برفع درجة الجاهزية في فترة عيد الأضحى، وناقش آلية الربط العسكري وخطة تأمين المحافظة خلال إجازة العيد، وطالب بالاستعداد لأي حالة طوارئ أو مهمات عسكرية فورية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة والمجلس الانتقالي الجنوبي في جزيرة سقطرى خلال الأسبوع الماضي:

بالصور.. استئناف رحلات إجلاء المرضى من سقطرى للإمارات

بالصور.. خليفة الإنسانية تدشن فعاليات مهرجان نوجد بسقطرى

مراوغات الشرعية بالرياض تستهدف المؤامرة على سقطرى

انتقالي سقطرى يتابع تنفيذ الخطة الأمنية بالمحافظة

بالصور.. تعقيم مطار سقطرى بمبادرة من خليفة الإنسانية

تثبيت الأمن في سقطرى.. الجنوب يحمي أراضيه ويستأصل إرهاب الإخوان

خليفة الإنسانية تُعيد 80 مبتعثًا إلى سقطرى لقضاء العيد

مراجعة الخطة الأمنية في قلنسية وعبدالكوري بسقطرى

استعدادًا لعيد الأضحى.. استنفار الحزام الأمني في سقطرى

خليفة الإنسانية تكافح الشح المائي في سقطرى (صور)

انتقالي سقطرى يناقش معوقات النهوض بالخدمات

سقطرى تحتفي باستئناف رحلات رويال جيت.. نشرة الخميس (فيديوجراف)

تأمين جنوبي وغوث إماراتي.. سقطرى على طريق الاستقرار