قوة الجنوب المنظمة شوكة في حلق إرهاب الإخوان

الأحد 30 أغسطس 2020 22:13:00
قوة الجنوب المنظمة شوكة في حلق إرهاب الإخوان

تبحث مليشيات الإخوان عن بيئة رخوة تمكنها من ممارسة جرائمها من دون أن ينكشف أمرها وهو أمر لا يتوفر في الجنوب في ظل وجود قوة عسكرية وسياسية منظمة تتمثل في القوات المسلحة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وبالتالي فإن العديد من الجرائم يجري الكشف عنها قبل وقوعها وهو ما يضع المليشيات المهيمنة على الشرعية في مأزق لأنها تظهر على حقيقتها أمام التحالف العربي الذي يحاول تصويب سلاحها.

بين الحين والآخر تعلن القوات المسلحة الجنوبية وعناصر الأحزمة الأمنية عن عمليات لتهريب السلاح إلى المليشيات المسلحة بالجنوب، وكذلك فإن الكثير من عمليات تهريب المخدرات يجري ضبطها قبل وصولها إلى عناصر إجرامية لديها حبل سري بينها وبين المليشيات الإرهابية لتمويل العمليات المسلحة، كما أن هناك وحدات محلية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي تفضح أمر إهمال الشرعية المتعمد في كثير من المناطق بغية عقاب أبناء المحافظات الجنوبية.

وعلى الجانب الآخر فإن هناك قوة شعبية منظمة تتولى عملية حصار الشرعية وسط بيئة رافضة لها وتوجه لها الصفعات واحدة تلو الأخرى من خلال المظاهرات الرافضة لوجودها ولعملياتها الإرهابية، الأمر الذي يدفع مليشيات الإخوان للتوسع في الانتهاكات التي ترتكبها ضد المواطنين والتي تبرهن أيضاً على وحشيتها وقمعها.

يرى مراقبون أن قوة الجنوب المنظمة استطاعت أن تحبط العديد من المؤامرات ضد الجنوب بعد أن كان مخططا أن تتداخل قوى إقليمية عديدة تحت غطاء الشرعية، غير أن هذه القوى اصطدمت ببسالة وإيمان أبناء الجنوب بقضيتهم ما جعلها تتراجع خطوات إلى الخلف خوفا من انكشاف أمرها، ولعل بطولات أبناء سقطرى وبسالة القوات الجنوبية في أبين والضالع لعبت أدوارا إيجابية في المكاسب التي حققها الجنوب خلال الفترة الماضية.

اعترضت المقاومة الجنوبية، اليوم الأحد، قافلة سلاح وذخيرة لمليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، في مديرية أحور بمحافظة أبين، واحتوت القافلة – المكونة من 13 شاحنة قادمة من محافظة شبوة – على أسلحة وذخائر وسيارات إسعاف، وكاسحات ألغام في طريقها إلى منطقة شقرة دعمًا للمليشيات الإخوانية الإرهابية.

وكذلك كشف الناشط السياسي علي الأسلمي الذي قال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "غرق عدد من مليشيات الإخوان الإرهابية في منطقة بئر علي أثناء محاولتهم إدخال كمية من المخدرات والحشيش قادمة من القرن الإفريقي على متن زوارق صومالية".

فيما قررت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة، إقامة تظاهرة جماهيرية سلمية حاشدة الخميس القادم - الثالث من سبتمبر - في مدينة المصينعة بمديرية الصعيد تحت شعار "رفضا لتزييف الإرادة ودعما لقرارات القيادة"، معلنة تشكيل عدد من اللجان لإنجاحها.

ومن جانبه قال المحلل السياسي الدكتور حسين لقور،  "لقد فرضت الحرب على الجنوبيين سواء في الضالع وفي شقرة في مواجهة الحوثة ومليشيات الإخوان ومن يناصرهم من الإرهابيين"، وأضاف: "الجنوبيون قادرون على حسم معركة أبين وبقية محافظات الجنوب ولن يطول الوقت حتى تصبح قوات الإرهابيين في شقرة في خبر كان، غير أن حسابات وإعدادات لا بد لها أن تنضج".