حرب الضالع الكاشِفة.. بين بطولات الجنوب وخِسة الشرعية

الجمعة 11 سبتمبر 2020 18:00:00
حرب الضالع الكاشِفة.. بين بطولات الجنوب و"خِسة" الشرعية

إلى جانب التحالف العربي، تواصل القوات المسلحة الجنوبية الانخراط في حرب ضروس في مواجهة المليشيات الحوثية، في وقتٍ تصنع فيه حكومة الشرعية مزيدًا من التآمر من خلال علاقاتها مع هذا الفصيل الإرهابي.

ففي أحدث التطورات الميدانية، شهدت جبهات محور الضالع، صباح اليوم الجمعة، مواجهات متقطعة بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

مصادر عسكرية كشفت أنّ الاشتباكات التي وقعت في قطاعي الفاخر وصبيرة-الجب، استُخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

القوات المسلحة الجنوبية تواصل تسطير أعظم البطولات في الدفاع عن الوطن وصد الأعداء الذين يتآمرون عليه، وهي في سبيل ذلك، تحقّق نجاحات ضخمة على المليشيات الحوثية.

بطولات الجنوب في مواجهة الحوثيين تبرهن على أنّ الوطن يملك قوات مسلحة باسلة قادرة على حماية أراضيه وصد الاعتداءات التي تُحاك ضده ليل نهار، وتستهدف السيطرة على أراضيه.

ويمكن القول أيضًا إنّ ما يحدث على الأرض يبرهن كذلك على أنّ الجنوب يقف في ميدان واحدٍ مع التحالف العربي في الحرب على المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والتي تمارس إرهابًا خبيثًا يستهدف أمن المنطقة برمتها.

النقيض تمامًا مما سبق تمارسه حكومة الشرعية، فهي من جانب لا تولي الحرب على الحوثيين أي اهتمام، وقد تركت أراضيها للمليشيات الحوثية تسرح فيها وتمرح كما يحلو لها.

الأكثر من ذلك أنّ الحكومة المخترقة إخوانيًّا لم تكتفِ بهذا الأمر، لكنّها أقدمت كذلك على الانخراط في علاقات شديدة الخبث مع الحوثيين، تضمّنت تسليم مواقع استراتيجية وتجميد جبهات حيوية مع المليشيات.

هذه السياسة التي دأبت حكومة الشرعية على اتباعها مثّلت طعنة غادرة للتحالف العربي الذي قدّم على مدار السنوات الماضية دعمًا كبيرًا لهذه الحكومة، لكنّها ردّت على ذلك بالكثير من التآمر على التحالف تنفيذًا لتعليمات قطرية وتركية تعادي التحالف وتستهدف المحافظة على النفوذ الإخواني الخبيث في المقام الأول.