في جبهة باب غلق.. الجنوب يصفع الحوثي

السبت 12 سبتمبر 2020 11:10:29
 في جبهة باب غلق.. الجنوب يصفع الحوثي

مُسطّرةً أعظم الدروس والبطولات، تواصل القوات المسلحة الجنوبية جهودها العسكرية في حربٍ ضروس تخوضها ضد المليشيات الحوثية الموالية لإيران.

في أحدث الجهود العسكرية، نشبت مواجهات عنيفة، على جبهة باب غلق شمال محافظة الضالع، بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي التفاصيل، رصدت وحدات القوات المسلحة الجنوبية، محاولة للمليشيات المدعومة من إيران، بعد استقبالها تعزيزات خلال الساعات الماضية.

القوات الجنوبية دفعت بتعزيزات لصد التسلل الحوثي، ورد عناصر المليشيات الحوثية الإرهابية، وسط مواجهات بمختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة.

البطولات التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية تحمل الكثير من الدلالات، لعل أبرزها أنّها تؤكّد أنّ الجنوب له قوات مسلحة باسلة تصد الأعداء وتدحر المتآمرين على أمنه واستقراره.

التصدي الجنوبي للحوثيين يؤكّد كذلك أنّ الجنوب ينخرط إلى جانب التحالف العربي في الحرب على المليشيات الحوثية، خلافًا لحكومة الشرعية التي تمارس انبطاحًا كبيرًا أمام الحوثيين ودخلت في علاقات خبيثة معهم، تضمّنت تسليم المواقع وتجميد الجبهات، ولعل أحدثها ما يدور في محافظة مأرب التي تشهد على تآمر فظيع من قِبل الشرعية ضد التحالف.

ويمكن القول إنّ الخيانات الإخوانية المتواصلة القائمة على تسليم الجبهات مثّلت طعنات غادرة بالتحالف العربي الذي تكبّد تأخُّر حسم الحرب عسكريًّا على مدار السنوات الماضية.

هذه السياسة التي دأبت حكومة الشرعية على اتباعها مثّلت طعنة غادرة للتحالف العربي الذي قدّم على مدار السنوات الماضية دعمًا كبيرًا لهذه الحكومة، لكنّها ردّت على ذلك بالكثير من التآمر على التحالف تنفيذًا لتعليمات قطرية وتركية تعادي التحالف وتستهدف المحافظة على النفوذ الإخواني الخبيث في المقام الأول.

ولا تولي حكومة الشرعية أي اهتمام بالحرب على الحوثيين، وتركت أراضيها للمليشيات تسرح فيها وتمرح كما يحلو لها، بل تمادت في غيّها وحوّلت بوصلة عدائها ضد الجنوب وشعبه.