جبهة مريس.. الجنوب يذيق الحوثي مرارة الانكسار

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 15:51:06
جبهة مريس.. الجنوب يذيق الحوثي "مرارة الانكسار"

تواصل القوات المسلحة الجنوبية تسطير أعظم البطولات العسكرية في مواجهة المليشيات الحوثية الساعية إلى النيل من أمن الجنوب واستقراره.

وفي أحدث التطورات الميدانية، أوقفت القوات المسلحة الجنوبية، هجومًا حوثيًّا شنته المليشيا المدعومة من إيران على جبهة مريس شمال الضالع.

واندلعت المواجهات بين الطرفين لنحو ساعة ونصف، قبل أن تحسمها القوات المسلحة الجنوبية بشكل سريع، وانتهت بدحر المليشيان الإرهابية وتكبيدها خسائر بشرية ومادية.

وفشلت جميع محاولات عناصر المليشيا الحوثية في تحقيق أي تقدم على جبهة مريس الاستراتيجة.

وفي وقتٍ لاحق، جدّدت مليشيا الحوثي هجومها على مواقع القوات المسلحة الجنوبية في الجب وصبيرة بعد دحرها في مريس شمال الضالع.

ولجأت المليشيات الإرهابية إلى شن هجوم على جبهة الجب تحت تغطية نارية كثيفة في محاولة للتقدم على الاتجاه الاستراتيجي.

وردت القوات المسلحة الجنوبية عبر مواجهة عنيفة، لصد العدوان الحوثي، وطرد عناصر المليشيات الإجرامية، وسط استمرار المعارك.

ويمكن القول إنّ بطولات الجنوب في مواجهة الحوثيين تبرهن على أنّ الوطن يملك قوات مسلحة باسلة قادرة على حماية أراضيه وصد الاعتداءات التي تُحاك ضده.

هذه البطولات تؤكّد أنّ الجنوب يقف في ميدان واحدٍ مع التحالف العربي في الحرب على المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والتي تمارس إرهابًا خبيثًا يستهدف أمن المنطقة برمتها.

بطولات الجنوب تأتي في وقتٍ تمارس فيه حكومة الشرعية تآمرًا مفضوحًا ضد التحالف العربي، حيث دخلت في علاقات سيئة السمعة مع المليشيات الحوثية، قامت على تسليم المواقع وتجميد الجبهات وهو ما كبّد التحالف تأخُّر حسم الحرب.

وعلى الرغم من الدعم الذي قدّمه التحالف العربي للشرعية، إلا أنّ الحكومة المخترقة إخوانيًّا ردّت على ذلك بالكثير من التآمر على التحالف تنفيذًا لتعليمات قطرية وتركية تعادي التحالف وتستهدف المحافظة على النفوذ الإخواني الخبيث في المقام الأول.