إسقاط مسيرات الحوثي.. التحالف يُجهِض الإرهاب القطري الإيراني

الخميس 8 أكتوبر 2020 15:57:40
إسقاط مسيرات الحوثي.. التحالف يُجهِض الإرهاب القطري الإيراني

مع كل ضربة يوجّهها التحالف العربي يُجهِض بها هجومًا حوثيًّا بالطائرات المسيرة، فإنّ الباب يُفتَح من جديد للحديث عن حتمية قطع طريق الدعم الخبيث الذي تحصل عليه المليشيات من دولتي قطر وإيران.

ففي الساعات الماضية، أسقطت قوات التحالف العربي، طائرة مُسيرة مفخخة، أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه المملكة العربية السعودية.

وأعلن المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة)، في أجواء اليمن.

وقال متحدث التحالف إنّ المليشيات الحوثية الإرهابية تواصل استهداف الأعيان المدنية والمدنية بطريقة ممنهجة.

مثل هذه الهجمات المتواصلة التي تحاول المليشيات الحوثية إطلاقها على المملكة العربية السعودية تفتح بابًا للحديث من جديد عن ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي نفوذه من أجل وقف الدعم الإيراني والقطري المقدم للمليشيات.

والمليشيات الحوثية تخوض حربًا بالوكالة يمكن القول إنّها تتبع فيها أوامر قطرية وإيرانية تستهدف تعريض أمن المملكة العربية السعودية لخطرٍ كبير، بغية زعزعة استقرارها.

وفيما يتعلق بهجمات الطائرات المسيرة، فقد سبق الكشف عن تزويد إيران للمليشيات ببرنامج لطائرات بدون طيار متقدمة وصواريخ باليستية لتنفيذ هجمات إرهابية ضد السعودية، لم تفرق بين الأهداف المدنية والعسكرية.

واتخذ دعم إيران للحوثيين طرقًا ومسارات بدأت بالتهريب عن طريق السواحل الممتدة، ثم عن طريق الموانئ الخاضعة لسيطرة المليشيات، وكذا عن طريق تجار سلاح يعملون لصالحها.

دعم مشابه حصل عليه الحوثيون من قطر لتنفيذ هذا الإرهاب الغاشم، وقد سبق أن كشفت تقارير استخباراتية أنّ قطر موَّلت برنامج الطائرات المسيرة لمليشيا الحوثي في اليمن بنصف مليار دولار، والتي استخدمتها المليشيات، الموالية لإيران، في شن هجمات إرهابية ضد السعودية.

دعم قطر وإيران للحوثيين يُعبِّر عن حربٍ بالوكالة تخوضها المليشيات على ما يبدو عوضًا عنهما ضد التحالف العربي، من خلال شن المزيد من الهجمات الإرهابية على المملكة العربية السعودية.

وفيما يتضمّن هذا الإرهاب براهين على خبث نوايا هذا المعسكر الشرير نحو زعزعة الاستقرار في الإقليم برمته، فقد الرسالة يجب أن تصل إلى المجتمع الدولي لعلّه يمارسه نفوذه عملًا على وقف هذه الصنوف الخبيثة من الدعم القذر الذي يطيل أمد الحرب اليمنية من جانب، كما يضرب مزيدًا من قنابل الإرهاب في المنطقة بأكملها.