خادم الحرمين يعين 6 دعاة في هيئة كبار العلماء

الاثنين 19 أكتوبر 2020 02:48:52
خادم الحرمين يعين 6 دعاة في هيئة كبار العلماء

عيّن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأحد، 6 علماء جدد انضموا لأرفع هيئة دينية بالبلاد التي تطبق الشريعة الإسلامية.

وضمت قائمة رجال الدين 21 عضوًا في التشكيلة الجديدة للهيئة، بينهم ستة دعاة جدد، فيما حافظ 15 آخرون على مناصبهم، بمن فيهم رئيس الهيئة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وأسماء أخرى معروفة على نطاق واسع، مثل صالح الفوزان وعبدالله المنيع.

والشيوخ الجدد في الهيئة هم: الشيخ سعود بن عبدالله بن مبارك المعجب، والشيخ الدكتور يوسف بن محمد بن عبدالعزيز بن سعيد، والشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله بن محمد السليمان، والشيخ الدكتور غالب بن محمد بن أبوالقاسم حامظي، والشيخ الدكتور سامي بن محمد بن عبدالله الصقير، والشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بن سراج بليلة.

وتخلت السعودية في السنوات القليلة الماضية عن اتباع بعض التفسيرات السابقة للشريعة الإسلامية، واتبعت تفسيرات دينية أخرى يجري اتباعها في غالبية بلدان العالم العربي والإسلامي، ويتبناها بالطبع دعاة سعوديون، بما في ذلك أعضاء في هيئة كبار العلماء، ما خلص البلاد من قيود اجتماعية عديدة، لا سيما ما يتعلق منها بالمرأة وتنقلاتها وحياتها بشكل عام.