استعدادات لتنظيم فعالية ثقافية في كلية الهندسة بعدن الثلاثاء القادم

الأحد 11 مارس 2018 21:21:26
استعدادات لتنظيم فعالية ثقافية في كلية الهندسة بعدن الثلاثاء القادم
عدن - المشهد العربي - صابر حليس

تستضيف كلية الهندسة يوم الثلاثاء الموافق١٣مارس ٢٠١٨م مبادرة آفاق الثقافية ضمن فعالية عدن" تقرأ" بحيث تفتتح مكتبة ومعرض للكتاب بالاشتراك مع عدد من مكتبات ومتاجر عدن الإلكترونية ويليها حلقة نقاشية حول الثقافة وتأثيرها على المجتمع والفرد

قالت سميرة اليافعي مسؤولة مبادرة آفاق الثفافية: على خطى معرض عدن تقرأ الأول الذي أقيم في ساحة منارة عدن بعد حرب 2015 والذي يُعد أول معرض كتاب في عدن اقيم على أيدي رفاق الحلم ، الأحياء منهم والاموات نواصل المسير .

وأكدت سميرة اليافعي أن فريق مبادرة آفاق الثقافية وتحت إطار حملة عدن تقرأ التي اطلقناها منذ عامين قرر أن يقيم هذه المرة فعالية ثقافية فريدة من نوعها بحيث نمزج بين الموسيقى والكتاب والشعر وعدد من الفقرات التي ستشكل نقله نوعية بمستوى الفعاليات الثقافية في عدن ،

وأضافت سميرة اليافعي فهذا الحفل الذي سنقيمه بعون الله يوم الثلاثاء الموافق 13/3/2018  هو بمثابة حدث ثقافي شامل لا يقتصر على معرض كتاب او ندوة فحسب.

لقد انطلقت حملة عدن تقرأ قبل عامين بمعهد هارفرد مروراً بكلية الحقوق ثم الجامعة اللبنانية وعدد من المدارس والمرافق التعليمية .

وأشارت سميرة اليافعي إلى أن ذلك حرصاً منهم على السعي لنهضة الفرد ثم المجتمع ثقافياً وفكرياً، إيمانا منهم بأن نهضة الأمم تبدأ من العقل.

وأوضحت أن فعالية كلية الهندسة ستتضمن افتتاح مكتبة إستعارة مجانية دائمة كانت بمثابة الحلم وهي إنطلاقة لسلسة مكتبات استعارة مجانية ستقام في عموم عدن من مرافق تعليمية واماكن عامة ..

كما سيصحب افتتاح المكتبة معرض كتاب بالاشتراك مع عدد من مكتبات ومتاجر عدن الالكترونية يليها حلقة نقاش حول الثقافة وتأثيرها على الفرد والمجتمع متوجين كل هذه الفقرات بندوة ثقافية في قاعة الطالب الشهيد تتخللها مسابقة وشعر وموسيقى وكلمة لصاحب أعلى تحصيل في تاريخ كلية الهندسة " أحمد جميل " يبثها لنا من تركيا.

 

وأردفت سميرة اليافعي قائلة:لا ننسى المفاجأة الكبرى وافتتاحية حفل عدن تقرأ الثقافي والتي ستقام في ساحة كلية الهندسة الساعة 9:30 صباحاً والتي تعد إهداء من مبادرة آفاق إلى كل الحضور .

 

وتمنت سميرة اليافعي أن تثمر مثل هكذا فعاليات بالحث على القراءة والتأثير بالمجتمع بشكل إيجابي يساهم في نهضة الفرد ، فالمجتمع ، ثم الوطن .