الانتقالي يحصن الجنوب من عبث الشرعية (ملف)

الجمعة 6 نوفمبر 2020 17:31:00
الانتقالي يحصن الجنوب من عبث الشرعية (ملف)

اتخذ المجلس الانتقالي الجنوبي جملة من الإجراءات، سواء كان ذلك على المستوى الداخلي أو على المستوى الدبلوماسي في ظل التحركات الفاعلة للرئيس عيدروس الزُبيدي، وهدفت من خلالها إلى تحصين الجنوب من عبث الشرعية الذي أخذ في التصعيد خلال الفترة الأخيرة على وقع رغبتها الجامحة في عرقلة اتفاق الرياض ومساعيها المستمرة لعداء الجنوب.

اتفقت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الأحد الماضي، على العمل مع مختلف الجهات المحلية والدولية لوقف النزوح الداخلي وتدفق اللاجئين الأفارقة، واحتوائهم في مخيمات خارج العاصمة عدن، كما أشادت بالنتائج الإيجابية لجهود الرئيس عيدروس الزُبيدي، ولقاءاته سفراء الدول الخمس والاتحاد الأوروبي للتعجيل بتنفيذ اتفاق الرياض.

كما اتخذ اجتماع للقيادات العسكرية والأمنية بسقطرى، بمشاركة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة رأفت الثقلي، عدة توصيات لإيجاد حلول تساهم في رفع الوتيرة الأمنية والعسكرية، ودعا إلى رفع الحس الأمني والانضباط في تأدية الواجب على أكمل وجه، مع ردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار.

كما بحثت الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري، الاثنين الماضي، أزمات انقطاع الكهرباء ونقص وقود محطات توليد الطاقة، وعمليات تهريب المشتقات النفطية، واستهداف العاصمة عدن والجنوب بالمخدرات، وتأخير دفع الرواتب وارتفاع الأسعار، كما ناقش الاجتماع، أزمة الأراضي والنازحين وانعكاساتها على واقع سكان العاصمة عدن، وغيرها من الأزمات الاقتصادية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز خطوات المجلس الانتقالي لتحصين الجنوب وحمايته من شرور الإخوان خلال الأسبوع الماضي:

خطر تهريب المخدرات يتصدر اجتماع خلية الأزمات

صياغة جديدة لعلاقات الجنوب تمهد لاستعادة الدولة

حقوقية الانتقالي تتبنى الاحتفال باليوم العالمي للطفولة

رئاسة الانتقالي تتفق على ضرورة وقف موجات النزوح

توصيات جديدة لرفع الوتيرة الأمنية بسقطرى

بالأسماء.. إضافة 48 عضوًا جديدًا لانتقالي سيئون

بينها أزمة الوقود.. أمانة الانتقالي تبحث 7 قضايا اقتصادية

انتقالي أبين يدعو لمراعاة ضوابط توثيق بطاقات الهوية

لجنة من انتقالي سقطرى تبحث الخطة الاستراتيجية لـ الخدمة المدنية

انتقالي غيل باوزير يطمئن على رواد الحركة النضالية الجنوبية

الثقلي: سقطرى والإمارات تربطهما علاقات أزلية

دراسات الانتقالي تطالب بحماية وثائق بحوث عدن

أمن الجنوب.. رصاصة تضرب مؤامرة الشرعية في مقتل

خطر تهريب المخدرات يتصدر اجتماع خلية الأزمات

الوطن وليس الحصص.. نظرة على استراتيجية الانتقالي المرحلية

وزارات الجنوب في حكومة المناصفة.. لا مكان لـ الهامشية