كورتوا: أتحمل مسؤولية إقصاء تشيلسي

الخميس 15 مارس 2018 12:32:41
كورتوا: أتحمل مسؤولية إقصاء تشيلسي
وكالات:
أكد حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، البلجيكي تيبو كورتوا، بعد الخسارة أمام برشلونة أمس الأربعاء في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 0-3، أنه كان السبب وراء خروج فريقه من هذه البطولة العريقة.

وصرح حارس المرمي الدولي أنه "ارتكب 4 أخطاء فردية في مباراتي الذهاب والإياب"، مما تسبب في الإطاحة بآمال الفريق الإنجليزي.

وقال الحارس البلجيكي عقب المباراة لقناة "بي تي سبورت" الإنجليزية: "لا أعتقد أننا نستحق الخروج من البطولة، لكن الأخطاء الفردية كانت السبب وراء عدم حسم لقائي الذهاب والإياب".

وتابع حارس تشيلسي: "في الهدف الأول لم أتوقع أن يسدد ميسي من هذه الزاوية، وتأخرت أكثر من اللازم لإغلاق ساقي، ارتكبت خطأ.. ارتكبنا أخطاء في بعض التمريرات واستفاد الخصوم من أخطاءنا، أعتقد أننا دافعنا ولعبنا جيداً، وارتطمت كراتنا أيضاً بالقائم".

وأضاف كورتوا: "لا ينبغي أن أتخفى، يجب أن أكون رجلاً وأن أقر بأخطائي، قمت أيضاً بتصديات جيدة، لكن تم اقصائنا بعد تلقي أربعة أهداف من أربعة أخطاء، لعبت أمام ميسي كثيراً وفي أكثر من مناسبة تلقيت أهدافاً كهذه"، مقراً بأن "النقطة الضعيفة لأي حارس مرمى تكون دائماً بين ساقيه".

وكان برشلونة فاز في لقاء الإياب بهدفي ميسي اللذين مرا من بين أقدام حارس المرمى، وتسديدة عثمان ديمبيلي داخل المنطقة، التي عانقت الشباك على ملعب كامب نو من صناعة "البرغوث" أيضاً، ليحجز بذلك مقعده في ربع نهائي التشامبيونز ليغ، بعد التعادل ذهابا بهدف لمثله.