تصريحات اليدومي تمهد لانقلاب على اتفاق الرياض

الاثنين 23 نوفمبر 2020 17:36:00
تصريحات اليدومي تمهد لانقلاب على اتفاق الرياض

أثارت تصريحات القيادي بإخوان اليمن، المدعو محمد عبدالله اليدومي، انتقادات واسعة لمحاولة الانقلاب على اتفاق الرياض.

وفضح منشور اليدومي سيناريو تبادل الأدوار بين الشرعية الإخوانية وحزب الإصلاح الذراع السياسية للتنظيم الإرهابي، عبر تصويرهما كطرفين منفصلين، أحدهما يمثل السلطة والثاني الظهير الشعبي، على خلاف الحقيقة.

وبرر المدعو اليدومي في منشور على فيسبوك، إنهاء الاتفاق بدعوى تأخر تطبيقه، قائلا: "أكثر من عام على توقيع اتفاق الرياض، وأكثر من ثلاثة أشهر على محاولة تجديد هذا الاتفاق"، في تأكيد ضمني على دور تنظيم الإخوان الإرهابية والشرعية الإخوانية في تعطيل الاتفاق لوأده.

وفي محاولة بائسة لتضليل الرأي العام وإيهامه بالجدية في تنفيذ اتفاق الرياض، قال الإخواني اليدومي إن الاتفاق يطبق "بتنفيذ ما اتفق على تأخيره وتأجيل ما اتفق على تقديمه"، متجاهلا أن الاتفاق يشمل مصفوفة من الإجراءات لإنجازه وصولا إلى الشق العسكري.

وواصل القيادي الإخواني التسويق لارتهان تشكيل الحكومة لتطبيق الشق العسكري، بقوله إنه غير قابل لأعذار، في دلالة على استغلال الشرعية الإخوانية للحكومة كورقة مساومة لعلها تحقق من خلالها ما عجزت عنه مليشياتها في أبين.

وإمعانا في التضليل ختم اليدومي منشوره بقوله: "إن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك"، دون أن يواجه الرأي العام بإجابة عن سبب تحشيد الشرعية الإخوانية في أبين، إن كان لديها نوايا حقيقية لاقتسام حكومة مع المجلس الانتقالي الجنوبي، بدلا من إهدار الوقت في معركة الانسحابات في مأرب.