بن راشد: اليوم الوطني للإمارات سيظل أعز أيامنا وأغلاها

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 11:24:03
بن راشد: اليوم الوطني للإمارات سيظل أعز أيامنا وأغلاها

قال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن يوم الثاني من ديسمبر سيظل أعز أيامنا وأغلاها، مؤكدا أنه اليوم الذي انتصرت فيه الحكمة والمبادئ والغايات الشريفة.

و أضاف في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ49 - :" غدا يدخل اتحادنا العام الخمسين من عمره المديد، نتطلع إلى المستقبل بثقة وأمل، مسلحين برؤيتنا وخبراتنا وإنجازاتنا في بناء الانسان والعمران، مدركين أن نجاحاتنا في العقود الماضية تحققت بالجهد والعرق والعزيمة".

وأكد أنهم سيحتاجون في العقود الخمسة المقبلة إلى مضاعفة هذا الجهد وزيادة الإنتاج وتعزيز القدرات، مشيرا إلى أن الطموح أكبر، والتحدي أصعب، والمنافسة أشد، والتحولات حولهم أسرع وأعمق.

وتابع: "التقدم الذي أحرزته دولتنا يسعدنا ويملؤنا بمشاعر الفخر والرضا لكنه لا يكفينا، نريد تقدما مماثلا لأشقائنا العرب، فكل نجاح يتحقق في بلد عربي يمثل قوة مضافة لصالح العالم العربي بأسره".

واستطرد: "اليوم وروح الاتحاد تسري في أرجاء وطننا و نفوس مواطنينا نستذكر بفخر واعتزاز والدنا و رمزنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورفيق دربه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وإخوانهما حكام الإمارات طيب الله ثراهم جميعا وأثابهم على ما قدموا لوطننا وشعبنا وأمتنا، إن تراث آبائنا خالد وحي ما دامت على الأرض حياة، يعيش فينا زارعا روح الطموح والتفاؤل، ومحفزا على الإنجاز، ومقويا عزيمتنا في مواجهة التحديات، ودافعا مسيرة وطننا إلى الأمام والمجد والعلا".

ولفت إلى أنه منذ تأسيس دولة الإمارات وهم يسعون في دروب الخير للأمة، قائلا:" كنا دائما جزءا من الإجماع العربي، وسعينا دائما لوحدة الصف، وبادرنا لمساعدة كل من قصرت إمكانياته عن تلبية احتياجات التنمية في بلده".

وأوضح:" أطلقنا مبادرات تلو مبادرات لتمكين الشباب العربي معرفيا وعلميا وإداريا وثقافيا.. ووضعنا خبراتنا المكتسبة بتصرف أشقائنا وسنظل نسعى لرفعة نهوض عالمنا العربي، فنحن منه وهو منا وإذا لم تكن المشتركات العديدة بين دولنا العربية كافية لتعميق التعاون بين الدول العربية، فإن الجغرافيا وحدها تدعو إلى أعلى درجات التكامل والتنسيق، وتؤكد وحدة المصير ووحدة الأمن والاستقرار".