الاعتداءات الحوثية على الجنوب.. حربٌ مسعورة يُجهِضها الأشاوس

السبت 12 ديسمبر 2020 12:15:26
الاعتداءات الحوثية على الجنوب.. حربٌ مسعورة يُجهِضها "الأشاوس"

فيما أعلن الحوثيون شن حرب جديدة على الجنوب، فإنّ قواتنا المسلحة تواصل بطولاتها الملهمة في التصدي لهذه المليشيات المارقة الإرهابية.

ففي الساعات الماضية، اندلعت مواجهات عنيفة، على تخوم معسكر الجب الاستراتيجي، مع تحرك عدائي لمليشيا الحوثي الإرهابية غربي مديرية قعطبة.

القوات المسلحة الجنوبية ردَّت على عناصر المليشيات الحوثية بهجوم مضاد مكثف، كبدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وبحسب مصادر ميدانية، حاولت المليشيات الحوثية الإرهابية مهاجمة مواقع الجب وبتار، من عدة محاور، لاستهداف معسكر الجب الاستراتيجي تحت غطاء ناري كثيف.

وقالت المصادر إنّ القوات المسلحة الجنوبية نجحت في إفشال العدوان، وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف عناصر المليشيات الحوثية.

ما جرى على الأرض هو جزءٌ من مشهد تكرّر كثيرًا طوال الفترة الماضية، حيث تواصل القوات المسلحة الجنوبية تسطير أعظم الملاحم البطولية في الدفاع عن الوطن وصد الاعتداءات التي تُحاك ضد أراضيه.

ولعل الفترة المقبلة قد تشهد توجّهًا حوثيًّا نحو تصعيد الحرب الغادرة على الجنوب بغية احتلال أراضيه ونهب ثرواته ومصادرة مقدراته.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية الحرب رسميًّا على الجنوب، وذلك في اجتماع مشترك لمجلسي النواب والشورى التابعين للمليشيات في صنعاء.

وفي التفاصيل، أقرَّ مجلسا النواب والشورى "الحوثيان"، تفويض قيادة المليشيات بمواجهة ما أسموه "الاحتلال السعودي الإماراتي" في الجنوب.

يُشير هذا الواقع إلى أنّ المرحلة المقبلة قد تشهد تصعيدًا ربما يكون غير مسبوق في الاعتداءات الغادرة التي تشها المليشيات الحوثية ضد الجنوب.

ويعوّل الجنوبيون على قواتهم المسلحة من أجل أن تتمكّن من التصدي للإرهاب الغاشم الذي تشنه المليشيات الحوثية ضد الوطن، في إرهاب غادر يتخطّى كل الحدود.