الغوث الصحي للجنوب.. العالم يتصدى لـ إرهاب الشرعية

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 12:05:00
 الغوث الصحي للجنوب.. العالم يتصدى لـ "إرهاب الشرعية"

فيما يمر الجنوب بأزمات ضخمة، لا سيّما فيما يتعلق بالوضع الصحي، فإنّ جهودًا تقدّمها منظمة الصحة العالمية لاحتواء الأزمات الناجمة عن تردي الخدمات الذي تتعمّده حكومة الشرعية في الجنوب.

ففي هذا الإطار، كشفت منظمة الصحة العالمية، عن دعم مشروع الصحة والتغذية الطارئ المرافق الصحية في 12 محافظة بالجنوب.

المنظمة الأممية قالت في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنَّ المشروع وفَّر مستلزمات تشخيصية وعلاجية متعلقة بمرض الملاريا وحمى الضنك بتمويل من البنك الدولي.

مثل هذه الجهود الإغاثية تحمل أهمية كبيرة فيما يتعلق بتمكين الجنوبيين من الأعباء التي تعمّدت حكومة الشرعية صناعتها في كافة أرجاء الجنوب.

ومثّل القطاع الصحي أحد القطاعات التي نهش فيها إهمال الشرعية بشكل مرعب، بعدما عملت هذه الحكومة طوال الفترة الماضية على صناعة الأعباء أمام الجنوبيين.

وتعمّدت الشرعية إحداث حالة تردٍ لا تُطاق في مختلف الخدمات الحياتية التي تمس الحياة اليومية للجنوبيين، ضمن سياسة خبيثة برهنت على حجم العداء الموجّه ضد الجنوب وشعبه طوال الفترة الماضية.

يُشير كل ذلك إلى أنّ الوضع الراهن يستلزم تطهيرًا للجنوب من السرطان الإخواني الغاشم الذي نهش في عظام الجنوب بشكل مرعب، لا سيّما أنّ كافة القطاعات الخدمية تعيش ترديًّا ربما يكون غير مسبوق.

ولعل الجنوب في حاجة ماسة لأن يتولى قيادة نفسه بنفسه، وأن تحدث إعادة هيكلة في القطاعات الخدمية، بما يصب في مصالح الجنوب وشعبه في المقام الأول.