أهم الاولويات امام الانتقالي

- فرض نموذج في الوزارات والمحافظات والدوائر الحكومية التي يتولى الانتقالي المسؤولية فيها حتى يشعر المواطن بالفرق .

- ايجاد تنسيق مع الوزراء الجنوبيين في الحكومة من خارج الانتقالي، وتشكيل كتلة جنوبية واحدة استعداداً للدخول في الحوار الشمال .

- ان يمتد الحوار الى كل الجنوبيين حتى من وقف ضد الارادة الجنوبية خلال الفترة الماضية والاتفاق على اساسيات وثوابت تؤسس لمرحلة قادمة بعنوان الجنوب لكل ابناءه بمختلف توجهاتهم .

- تصحيح الاخطاء والاختلالات والقصور في هيئات المجلس وعلى مستوى القيادة المحلية في المحافظات والمديريات، بما يتناسب مع المرحلة .

- تكثيف التحركات الخارجية مع السفراء والمنظمات والهيئات لاقامة علاقة معهم تنعكس بشكل ايجابي على القضية الجنوبية وتطلعات شعب الجنوب

- تأهيل كوادر ونشطاء الانتقالي سياسياً واعلامياً واجتماعياً بما يتواكب مع متطلبات المرحلة المقبلة، وحتى يتم الاستعداد لهذه المرحلة من كل النواحي والاتجاهات .

- احتواء الكوادر الجنوبية التي مازالت خارج الانتقالي والتي يمكن الاستفادة منها في مختلف المجالات والجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية والاجتماعية .

- الاهتمام بالمحتوى الاعلامي الداخلي بما يساهم في توحيد الصف الجنوبي وتعميق التصالح والتسامح وتكريس الهوية الجنوبية وابراز تضحيات الشهداء الذين قدموا ارواحهم حتى نصل الى ما وصلنا اليه اليوم، وبالتزامن ايجاد خطاب اعلامي يخاطب الاخوة في الشمال ويبعد عنهم التأثير السلبي الذي خلفه اعلام الاخوان والحوثي من تحريض على الانتقالي وقواته والقضية التي يحملها ويرفع شعارها .

- الاهتمام بالاعلام الخارجي ايضاً وايصال رسائل واهداف وتطلعات شعب الجنوب للخارج .

- تنشيط العمل ضمن منظمات المجتمع المدني وتأسيس منظمات مجتمع مدني قادرة على مواكبة المرحلة ولا سيما في الجانب الحقوقي .