منتدى يزان للحد من الثأر يطلق حملة توعوية بشبوة بعنوان (مطلبنا عاصمة مؤمنة وخالية من السلاح )

الثلاثاء 27 مارس 2018 20:37:32
منتدى يزان للحد من الثأر يطلق حملة توعوية بشبوة بعنوان (مطلبنا عاصمة مؤمنة وخالية من السلاح )
شبوة - المشهد العربي - ناصر بن جوهر

اطلق صباح اليوم الثلاثاء منتدى يزان للتوعية والحد من الثأر بشوة حملته التوعوية الثالثة والاي تحمل عنون ( مطلبنا عاصمة مؤمنة وخالية من السلاح ) .


حيث ناشد القائمون على هذه الحملة جميع الجهات الامنية والعسكرية بالمحافظة بمكوناتها الثلاثة( قوات الأمن والجيش وقوات النخبة الشبوانية) بضرورة تأمين عاصمة محافظة شبوة (عتق) كمرحلة اولئ ثم تأمين باقي المدن الرئيسية في عموم مديريات المحافظة .

وقد تضمنت هذه الحملة الشبابية والمجتمعية نشر ملصقات توعوية تطالب الجهات الأمنية والعسكرية بكافة مكوناتها بتوفير الأمن والامان في العاصمة عتق وذلك من خلال تأمينها اولاً لاسيما وهي التي لاتتجاوز مساحتها الخمسة كيلومترات مربع ويعد هذا المطلب مطلباً بسيطاً مقارنة بحجم الامكانيات والقدرات العسكرية والأمنية التي تمتلكها كافة الاجهزة الامنية بالمحافظة بمكوناتها الثلاثة (الامن والجيش والنخبة الشبوانية ) .

كما تجدر الإشارة بإن تأمين العاصمة عتق ومنع حمل السلاح داخل شوارعها سيخلق انطباعاً جيداً لدى المواطنين وسيسهم في رسم صورة جمالية ومظهر حضاري لأبناء هذه المحافظة الضاربة بجذورها في عمق التاريخ.

كما ان الحملة تهدف الى نشر الوعي المجتمعي في اوساط المجتمع بالتحذير من خطورة المظاهر المسلحة وانتشار حمل السلاح في الاسواق والاماكن العامة لما في ذلك من انعكاسات سلبية على المجتمع اقتصاديا واجتماعياً واخلاقياً.

وفي اثناء الحملة أفاد الاستاذ/ محمد فضل الحامد رئيس منتدى يزان للحد من الثأر ان هذه الحملة هي حملة مجتمعية شاركت فيها اغلب منظمات المجتمع المدني في المحافظة و ستستمر خلال الايام القادمة حيث سيتم من خلالها توزيع اكبر عدد ممكن من الملصقات التوعوية في الاسواق والاماكن العامة وباصات النقل وملاعب كرة القدم والاماكن التي تحتضن تجمعات شبابية كبيرة .



كما أشاد بمستوى التعاون والتفاعل الكبير الذي لمسه من كافة المواطنين تجاه الحملة وماتهدف اليه داعياً السلطة المحلية والاجهزة الامنية الى ضرورة اخذ هذا الحملة بعين الاعتبار والنظر في مطالب المواطنين .