إزالة ألغام الحوثي.. المشتركة تطهّر الحديدة من دنس المليشيات

الجمعة 19 فبراير 2021 17:42:13
إزالة ألغام الحوثي.. "المشتركة" تطهّر الحديدة من دنس المليشيات

تمثّل إزالة الألغام أحد أهم الجهود التي تبذلها القوات المشتركة في إطار التصدي للإرهاب الحوثي الغادر التي توسّعت المليشيات في ارتكابه على مدار الفترة الماضية.

ففي إطار هذه الجهود شديدة الأهمية، نجحت الفرق الهندسية للقوات المشتركة، خلال الساعات الماضية، في نزع شبكة ألغام زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية داخل مدينة الحديدة، قبل هزيمتها ودحرها.

وتمكّنت القوات المشتركة، من تفكيك 83 لغمًا مضادًا للدروع و13 عبوة ناسفة خلال اليومين الماضيين، وسط تواصل أعمال التطهير.

وكثفت الفرق الهندسية جهودها لنزع شبكة الألغام المكتشفة على مساحة واسعة تمتد من أطراف حي المنظر السكني إلى حرم المطار.

القوات المشتركة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل على تفكيك الألغام التي توسّعت المليشيات الحوثية في زراعتها على صعيد واسع، ضمن إرهاب فتّاك شكّل تهديدًا مروّعًا للسكان على صعيد واسع.

وزرعت المليشيات الحوثية، على مدار سنوات حربها العبثية، مئات الآلاف من الألغام بشكل عشوائي، وتتنوّع هذه المتفجرات بين الأرضي والفردي والمموهة والعبوات الناسفة المتفجرة عن بعد، بعضها خارجي والآخر محلي الصنع مختلفة الحجم والشكل.

الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية أدّت إلى اضطرار أعداد ضخمة من السكان للفرار والهرب بعيدًا عن هذه الأهوال، وهو ما أدّى إلى تزايد أزمة النزوح بشكل ضخم طوال الفترة الماضية.

وفيما خلّفت الألغام الحوثية ضحايا كثيرين بين قتيل وجريح، فقد أدّت كذلك إلى صناعة جيل كبير من ذوي الإعاقة، بالنظر إلى حجم الأضرار التي تكبّدها السكان من هول هذا الإرهاب الفتاك.