الهروب الحوثي من الميدان.. وهن المليشيات الذي افتضح أمره

الأحد 21 فبراير 2021 00:08:00
الهروب الحوثي من الميدان.. "وهن المليشيات" الذي افتضح أمره

أظهرت المواجهات المحتدمة التي تشهدها محافظة الحديدة، حالة الوهن الشديدة التي تسيطر على المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

الحديث عن تكبُّد المليشيات الحوثية خسائر فادحة على يد القوات المشتركة في معارك وقعت بين الجانبين، خلال الساعات الماضية، داخل مدينة الحديدة.

وفي التفاصيل، تتبعت وحدات القوات المشتركة وصول تعزيزات للمليشيات المدعومة من إيران، لشمال شرق المطار وخلف معسكر الدفاع الساحلي، واشتبكت معها وأوقعت في صفوفها خسائر بشرية.

وكشفت مصادر ميدانية عن اضطرار التعزيزات الحوثية الإرهابية إلى التراجع مع ارتفاع الخسائر إلى الشمال بين الأحياء السكنية.

إقدام المليشيات الحوثية على الفرار من الجبهات أمرٌ يبرهن على حالة الوهن الكبيرة التي تُسيطر على هذا الفصيل المدعوم من إيران، علمًا بأنّ المليشيات تدعي دائمًا أنّها تملك قوة عسكرية قادرة على حسم الحرب سريعًا.

إصرار الحوثيين على إظهار أنّهم يمتلكون قوة عسكرية كبيرة أمرٌ تسعى من خلاله المليشيات إلى المحافظة على ثبات معكسرها على الأرض في إطار العمل على المزيد من التحشيد العسكري.

الخسائر التي يُمنى بها الحوثيون تأتي في وقتٍ تصر فيه المليشيات الإرهابية على التصعيد العسكري، حيث تُخطّط لاختراق خطوط التماس في قطاعي المطار وحي المنظر السكني.

ويتفق محللون على أن توجيه المزيد من الضربات العسكرية يبقى أمرًا شديد الأهمية لا سيّما في ظل إصرار المليشيات على التصعيد العسكري وإطالة أمد الحرب من أجل تحقيق أكبر قدر من المكاسب الميدانية.

أهمية لعب هذا الدور تظهر أكثر مع إصرار المليشيات الحوثية على إجهاض الكثير من المحاولات التي رمت للتوصّل إلى حل سياسي، وهو ما عرقل إخماد لهيب الحرب المستعرة والتي طال أمدها أكثر مما يُطاق.