حوض شبان.. مستنقع الإهمال الحوثي الذي يغرق فيه السكان

الخميس 25 فبراير 2021 01:55:00
 حوض شبان.. مستنقع الإهمال الحوثي الذي يغرق فيه السكان

يظل حوض شبان هدفًا تصوّب عليه المليشيات الحوثية الإرهابية بوصلة استهدافها الخبيث، بما يُشكّل تهديدًا واسع النطاق بحياة المدنيين.

ففي هذا الإطار، وضمن حلقة جديدة من هذه السلسلة الغاشمة، تعرّض حوض شبان المائي بمديرية جبلة في محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، إلى اعتداء جديد.

"المشهد العربي" علم من مصادر محلية مطلعة أنّ أحد المُنتفذين شرع بالبناء فوق الحوض المائي، الأمر الذي يُهدد الحوض بالتلوث بمياه الصرف الصحي.

يأتي هذا فيما حمل نشطاء، السلطة المحلية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، المسؤولية الكاملة عن هذا الأمر، داعين إلى تحرك مجتمعي سريع إلى التصدي للاعتداء على الحوض المائي.

هذه الخطوة الحوثية لا تثير أي استغراب بأي حالٍ من الأحوال، ففي كثير من المناسبات أقدمت المليشيات الحوثية على ارتكاب جرائم من شأنها تهديد حياة السكان على نحو مرعب للغاية.

اللافت أنّ هذا الاعتداء تكرّر في أكثر من مناسبة، ما يعني أنّ هناك إصرارًا حوثيًّا مروّعًا على تهديد حياة السكان بشكل مروّع، ضمن سياسة دأبت المليشيات على ارتكابها على صعيد واسع.

وبالتالي، فمن المعتاد أن تعمل المليشيات الحوثية على تهديد حياة السكان، وذلك من خلال سلسلة طويلة من الجرائم والاعتداءات والانتهاكات التي كبّدت السكان كلفة مروعة للغاية.

التهديدات الحوثية لحياة السكان تحتم ضرورة تخليص القاطنين في هذه المناطق من نفوذ المليشيات الإرهابية الموالية لإيران، لا سيّما في ظل إصرارها على تكبيد السكان كلفة معيشية مرعبة للغاية.