ماذا تُخفي اعتقالات الحوثيين في صنعاء؟

الاثنين 1 مارس 2021 00:47:00
ماذا تُخفي اعتقالات الحوثيين في صنعاء؟

أقدمت المليشيات الحوثية الإرهابية على جملة من الاعتقالات في صفوف عناصرها خلال الأيام الماضية وشملت عددا من الأسرى المفرج عنهم مؤخرا بفعل الاتفاق مع الشرعية الإخوانية، إلى جانب اعتقالات أخرى في صفوف جنود شرطة المرور في صنعاء، ما يشي بأن الصراعات داخل العناصر المدعومة من إيران وصلت إلى ذروتها.

تكشف اعتقالات المليشيات الحوثية على أنها تخشى انقلاب عناصرها عليها حتى وإن كان ذلك من جهة أفراد لا يمثلون خطرا داهما عليها، وهو ما يكشف أيضا حالة الترهل التي أصابتها وجعلتها تخشى من مجرد أسرى أو جنود مرور، في ظل حالة الارتباك التي تسيطر عليها جراء تلقيها تعليمات مباشرة من سفير إيران الإرهابي لدى المليشيات حسن إيرلو.

تؤكد عشوائية الاعتقالات على أنها تأتي من أطراف خارجية، إذ أنها تكررت بصورة كبيرة خلال الأشهر الماضية وطالت عناصر ينتمون إلى فئات مختلفة، الأمر الذي يشي بأن هناك طرفا يتحسب من خطورة تلك العناصر ويدفع باتجاه إخفائها عن الأنظار في الوقت الحالي.

تخشى المليشيات الحوثية ومن ورائها طهران اختراقها من قبل التحالف العربي، ولديها هاجس بأن العناصر التابعين لها يتعاملون في الخفاء مع التحالف، وهو ما يبرهن على أنها فقدت الثقة في عناصرها، وتدفعها الشكوك نحو توسيع دائرة الاشتباه والاعتقال، وهو ما يجعلها ترفض إعادة الأسرى إلى الجبهات؛ خوفًا من استمالتهم للعمل مع التحالف.

كشفت مصادر مطلعة، عن قيام المخابرات التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية باعتقال وإخفاء عدد من أسراها المحررين في الصفقة السابقة مع الشرعية، وقالت المصادر لـ"المشهد العربي"، إن المليشيات الحوثية الإرهابية أخضعت أسراها لدورات تثقيفية متكررة حول أفكارها الطائفية، مشيرةً إلى أنها تواصل استدعاء الأسرى المحريين وتخضعهم لتلك الدورات.

ولفتت إلى أنها قامت مؤخرًا باعتقال وإخفاء عدد من الأسرى من أبناء عمران وبني مطر وسنحان، ونوهت إلى أن أسر هؤلاء الأسرى تبحث عن أبنائها منذ أكثر من 3 أشهر، قبل أن تكتشف مؤخرًا أنهم معتقلون من قبل المخابرات الحوثية، بزعم عملهم لصالح التحالف.

وقبل أيام شنت مليشيا الحوثي الإرهابية، حملة اعتقالات بصفوف جنود شرطة السير (المرور) في صنعاء ، بالتزامن مع تظاهرة تقيمها المليشيا لأنصارها في المدينة، وقال جنود في شرطة السير لـ "المشهد العربي" إن عناصر المليشيا الإرهابية اعتقلت عددًا من زملائهم بعدما رفضوا العمل الإضافي لتأمين تظاهرة الحوثيين.

وأضافوا أن زملاءهم المعتقلين غادروا مواقعهم بعد قيام المليشيا المدعومة من إيران بصرف وجبات غداء وقات للعناصر المحسوبة عليهم وحرمانهم منها، مشيرين إلى أن قيادات المليشيا الحوثية في شرطة المرور بصنعاء تمارس تمييزًا ضد الجنود السابقين وتحرمهم من مرتباتهم وأبسط حقوقهم، فيما تمنح عناصرها الحوافز الشهرية والامتيازات.

وكشفوا عن اعتقال القيادات الحوثية للعشرات من جنود شرطة السير – قبل أسبوعين – بدعوى عدم الانضباط، رغم أنهم يعملون دون مرتبات.