ناجون يكشفون تفاصيل المحرقة الحوثية للأفارقة

الأربعاء 10 مارس 2021 18:30:00
ناجون يكشفون تفاصيل المحرقة الحوثية للأفارقة

المشهد العربي – خاص:

قدر ناجون من محرقة الأفارقة بأحد مراكز الاحتجاز التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية عدد القتلى في المحرقة بنحو 60 قتيلًا و130 جريحًا.

وكشف ناجيان من الجنسية الإثيوبية رفضا الكشف عن اسميهما في تصريحات لـ "المشهد العربي" عن ضلوع مليشيا الحوثي في المحرقة بحق مواطنيهم وآخرين من الجنسية الصومالية.

وأوضحا أن المحتجزين الذي يقدر عددهم بالمئات، احتجوا على نقص وسوء وجبات التغذية المقدمة لهم، غير أن المليشيا المدعومة من إيران أطلقت قنابل حارقة ومسيلة للدموع لإخماد الاحتجاجات، تسببت في إحراق الفراشات المتواجدة في مركز الاحتجاز المكتظ بمقر مصلحة الهجرة والجوازات.

وأشارا إلى أن المليشيا لم تتعامل بجدية مع صرخات المستغيثين وتركت المحتجزين يلاقون حتفهم ولم تفتح أبواب المركز المحترق إلا بعد فوات الأوان، حيث كان المحتجزون يحترقون إلى حد الموت.

وأكدا تفحم عدد من جثث الضحايا ولم تعد تعرف ملاحمهم.

وأوضحا أن المليشيات الحوثية الإرهابية اعتقلتهما مع مئات من الإثيوبيين والصوماليين لإجبارهم على قطع تصاريح عمل للأجانب بمبلغ 200 دولار أمريكي في حين أن معظم المحتجزين يعملون في مهن بسيطة وغير قادرين على دفع هذه المبالغ.

ويتجمع الأفارقة الناجون من المحرقة وغيرهم أمام مقر مكتب الهجرة الدولية في صنعاء للاحتجاج على ما تعرض له زملاؤهم من محرقة، والمطالبة بتحقيق مستقل في الحادثة.

ومنعت مليشيا الحوثي الإرهابية فريق منظمة الهجرة الدولية من زيارة مسرح المحرقة، وكذا من زيارة الجرحى الذين وزعتهم على عدد من مستشفيات صنعاء، كما فرضت حراسة مشددة على مسرح الجريمة البشعة ومنعت حتى العاملين في مصلحة الهجرة والجوازات من الاقتراب منها.

وكانت مليشيا الحوثي قد شنت حملات مداهمة على المرافق التجارية والمطاعم الكبيرة والشركات لاعتقال أي أجنبي لا يحمل تصاريح عمل.