ضرب مساعي التسلل الحوثية.. أبطال الجنوب يدحرون المليشيات

الخميس 25 مارس 2021 13:11:00
ضرب مساعي التسلل الحوثية.. أبطال الجنوب يدحرون المليشيات

يومًا بعد يوم، تواصل القوات المسلحة الجنوبية تسطير أعظم البطولات العسكرية على صعيد مكافحة الإرهاب الخبيث الذي تمارسه المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

ففي هذا الإطار، أفشلت القوات المسلحة الجنوبية، خلال الساعات الماضية، محاولة تسلل حوثية باتجاه تبة المقاتيل بقطاع باب غلق جنوبي منطقة العود شمال الضالع.

وأسفرت هذه المواجهات عن مقتل أربعة عناصر حوثية وأصيب عدد آخر منهم على يد القوات المسلحة الجنوبية، إثر محاولة التسلل الفاشلة.

تُضاف هذه الضربة إلى سلسلة طويلة من الهزائم التي ذاق الحوثيون مرارتها على يد القوات المسلحة الجنوبية التي سطّرت أعظم الملاحم البطولية في هذه المواجهات.

انتصارات الجنوب على الحوثيين على هذا النحو يمكن القول إنّها تبرهن على أنّ الوطن يملك قوات مسلحة باسلة قادرة على حفظ الأمن وصد التهديدات التي تحاصر الوطن وتسعى لضربه أمنيًّا على صعيد واسع.

جهود الجنوب في مكافحة الحوثيين تبرهن على أنّه جزء أصيل من المشروع القومي العربي الذي يتصدّى لمساعي التمدّد الحوثية التي تندرج في إطار مشروع إيراني خبيث يحاول ضرب الاستقرار في المنطقة بشكل كامل.

بالنظر إلى هذا "الانخراط الجنوبي" فإنّ المرحلة المقبلة تستلزم ضرورة أن يُكثّف التحالف العربي من دعمه للجنوب عسكريًّا وذلك من أجل حسم المعركة في مواجهة الحوثيين بشكل كامل، لا سيّما أنّ الجنوب أبلى أعظم البلاء في مواجهة هذه المليشيات المارقة سواء في الجنوب أو حتى في اليمن "شمالًا".

وكان الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي قد أكّد - في وقتٍ سابق - أنّه لا توجد موانع دولية أمام إقدام التحالف على دعم الجنوب عسكريًّا في سبيل الدفع نحو حسم المعركة في مواجهة التنظيمات المتطرفة في أسرع وقت ممكن.

استنادًا إلى ذلك، فإنّ إقدام التحالف على دعم الجنوب عسكريًّا قد يمثّل نقلة نوعية في إطار جهود حسم الحرب بشكل كامل في مواجهة المليشيات الحوثية التي تحصل على دعم مسلح خبيث من إيران.