ضربات الفجر.. كيف يكسر الجنوب شوكة الحوثي في محور مريس؟

السبت 3 إبريل 2021 21:15:00
 ضربات الفجر.. كيف يكسر الجنوب شوكة الحوثي في محور مريس؟

جهودٌ ضخمة تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في إطار جهودها الرامية إلى مكافحة الإرهاب الغاشم الذي يعادي الوطن من قِبل المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

الساعات الماضية شهدت المزيد من الجهود العسكرية في هذا الصدد، حيث حقّقت القوات المسلحة الجنوبية، فجر اليوم السبت، مكاسب ميدانية عسكرية في مواجهات مع المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا جنوبي مدينة دمت في محور مريس.

وفي هذه المواجهات، تكبّدت المليشيات الحوثية الإرهابية خسائر كبيرة، وقد استمرت هذه المعارك لعدة ساعات على هذه الجبهة.

تُضاف هذه الجهود إلى سلسلة طويلة من البطولات العظيمة التي سطّرتها القوات المسلحة الجنوبية عملًا على صد مساعي التمدّد الحوثية الرامية إلى بسط سيطرتهم واحتلالهم الغاشم على أرض الجنوب.

بطولات الجنوب العسكرية تبرهن على أنّ الوطن يملك قوات مسلحة باسلة قادرة على حماية الوطن وحفظ أمنه وصون مقدراته مهما تكالب عليه الأعداء والأشرار.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ جهود الجنوب العسكرية في هذا الصدد تبرهن على أنّ الجنوب يقف منخرطًا في إطار المشروع القومي العربي الذي يكافح مساعي التمدّد الحوثية الرامية إلى ضرب الاستقرار في كافة أرجاء المنطقة.

استنادًا إلى ذلك، فإنّ المرحلة المقبلة تستلزم ضرورة أن يكثّف التحالف العربي دعمه للجنوب وقواته المسلحة عملًا على حسم المعركة على الحوثيين، باعتبار أنّ القضاء على المليشيات يبقى الهدف الاستراتيجي الذي يسعى التحالف إلى تحقيقه.

دعم التحالف للجنوب ومن ثم حسم الحرب على الحوثيين في أكثر من جبهة أمرٌ يحمل أهمية بالغة فيما يخص ضرورة العمل على كسر الأجندة الإيرانية الخبيثة التي تقوم على زرع فصائل إرهابية في المنطقة، تقوم على خدمة مصالح طهران وتحقيق أهدافها المشبوهة.