بحضور شلال شائع و الخضر لصور .. جامعة عدن تنظم حفلا لتأبين شهيد الواجب الجندي شائع الحريري

الأربعاء 18 إبريل 2018 22:59:00
بحضور شلال شائع و الخضر لصور .. جامعة عدن تنظم حفلا لتأبين شهيد الواجب الجندي شائع الحريري
عدن - المشهد العربي - جهاد باحـدَّاد – تصوير صقر العقربي:

شهدت قاعة ابن خلدون الكبرى بكلية الآداب بجامعة عدن اليوم الأربعاء (18 أبريل 2018م) الحفل التأبيني لفقيد الوطن وشهيد الواجب البطل شائع محمد أبوبكر الحريري جندي الأمن وأحد الحراسات الأمنية بكلية الآداب الذي استشهد أثناء تصديه للهجوم الإرهابي الذي استهدف بوابة كلية الآداب في شهر مارس الماضي.

وفي بداية حفل التأبين الذي بدأ بأيٍ من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد الحريري ندد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن باستهداف رجل الأمن شائع الحريري الذي طالته أيادي الغدر والجماعات الإرهابية وهو يؤدي واجبه الوطني في حماية صرحٍ علمي مما يستوجب على الجهات ذات الاختصاص في وزارة الداخلية وإدارة أمن المحافظة بسرعة استكمال الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات هذه الجريمة ومن يقف خلفها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاؤهم الرادع.

وقال في حديثه أن جامعة عدن حرصت منذ تأسيسها أن تكون منارة للعلم ونشر رسالة الإخاء والتصالح والتسامح بين كافة منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، وزرع السكينة كي ينهلون من عطاءات وخبرات أساتذتها في أجواء آمنة ومستقرة ليتخرجوا منها وهم ينشرون شعار التنمية وتحسين الخدمات بعيداً عن العنف والإرهاب وإزهاق الأرواح البريئة.

وأكد الدكتور/ الخضر لصور بأن مجلس الجامعة سيتبنى قراراً بتسمية إحدى القاعات الدراسية في كلية الآداب باسم الشهيد/ شائع الحريري ورسم مجسماً عند مدخل الكلية تقديراً وعرفاناً بتضحياته الكبيرة في سبيل تأمين الكلية وحمايتها، داعياً قوى الإرهاب والتطرف إلى الكف عن المساس بأمن الصروح العلمية التي ينهل منها الأجيال العلم والمحبة.

فيما أشاد اللواء الركن/ شلال علي شائع هادي مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن بما قدمه الشهيد/ شائع الحريري من تضحيات وضرب أروع الأمثلة الحية لرجال الأمن البواسل الذين وهبوا أنفسهم للتصدي للمليشيات الانقلابية أثناء غزوها عدن في العام 2015م ومواجهة الخلايا الإرهابية التي تعبث بأمن وسكينة المواطنين في عدن والمحافظات المحررة، مؤكداً بان الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد لجعل عدن مدينة طاهرة خالية من الإرهاب وتحقيق الأمن والأمان فيها.

من ناحيته عبر الدكتور/ فضل الحريري في كلمة لأسرة الشهيد عن شكره الجزيل لرئاسة جامعة عدن وإدارة أمن المحافظة وقيادات المقاومة الجنوبية لرعايتهم الكريمة لهذا التأبين وكل من ساهم في إنجاز وإعداد الفلم الوثائقي الذي تحدث سيرة حياة الشهيد، وتطرق إلى المحطات الحافلة بالصنائع الخالدة التي حضرت حياة الشهيد, وتظل شاهدة له في قلوب أقاربه وأصدقائه ومحبيه.

وألقيت في الحفل التأبيني العديد من الكلمات التي طالبت الجهات المعنية بتقديم الإرهابي المنفذ لهذه العملية إلى المحاكمة العادلة وإنزال أقصى العقوبات بحقه وإعلانها مباشرة عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ليعرف جميع أبناء الوطن الجهات الحاضنة لهذه الجماعات الإرهابية التي يتبرأ منها الإسلام والمسلمين.

عقب ذلك تم تقديم الدروع التذكارية والشهادات التقديرية وأوسمة الشرف والشجاعة لأسرة الشهيد شائع الحريري والجندي الذي أصيب في هذه الحادثة الأليمة تقديراً وعرفاناً ووفاءاً لصمودهم في وجه الجماعات الإرهابية الضالة.