غضب اللواء 17 مشاة.. هل تخرج الأمور عن سيطرة الإخوان في تعز؟

الأربعاء 21 إبريل 2021 00:43:00
غضب اللواء 17 مشاة.. هل تخرج الأمور عن سيطرة الإخوان في تعز؟

يبدو أنّ أيامًا صعبة تنتظر حزب الإصلاح الإخواني في محافظة تعز، على نحوٍ يؤشر إلى خروج الأمور عن السيطرة بفعل الاضطراب الأمني الذي تفوح رائحته بشكل كبير.

الحديث عما يدور في محافظة تعز، حيث تسود حالة احتقان داخل صفوف عناصر اللواء 17 مشاة الخاضع لسيطرة مليشيا الشرعية الإخوانية في محافظة تعز.

"المشهد العربي" علم من مصادر محلية مطلعة أن سبب حالة الاحتقان هو إيقاف القيادي في اللواء المدعو رامي الخليدي لمرتب أحد الجرحى، وعدد من منتسبي إحدى السرايا.

المصادر ألمحت إلى تهديد عناصر اللواء بالتمرد على قياداته في حالة عدم صرف المرتبات الموقوفة، وتحييد المدعو الخليدي وغيره من الضباط المتعسفين.

إقدام قيادات المليشيات الإخوانية على نهب الرواتب أمرٌ لا يثير أي استغراب، فنظام الشرعية يضم مجموعة ممن باتوا يُوصفون بـ"المرتزقة" الذين لا يشغلهم إلا نهب الأموال، علمًا بأنّ وقف صرف الرواتب هو أحد الأسلحة الإخوانية نحو تكوين الثروات على هذا النحو.

تهديدات عناصر اللواء الإخواني بـ"إخراج" الأمور عن السيطرة وذلك من خلال تفاقم حدة الغضب أمرٌ يعني أنَّ الأيام المقبلة قد تشهد المزيد من التدهور في الأوضاع على الأرض، وذلك فيما يتعلق بإمكانية تهديدات على الأرض.

يشير ذلك إلى أنّ حزب الإصلاح يلعب النار حال إصراره على التمادي في وقف صرف الرواتب، وذلك لأنّه يعتمد في الأساس على آلته العسكرية في خدمة مشروعه التمدّدي والتوسعي على الأرض.