جهود الجنوب العسكرية.. بطولات الميدان تشهد على كسر الحوثيين

الأربعاء 28 إبريل 2021 16:28:46
 جهود الجنوب العسكرية.. بطولات الميدان تشهد على "كسر الحوثيين"

تواصل القوات المسلحة الجنوبية جهودها الضخمة في سبيل محاربة المشروع الحوثي الخبيث الذي يأتي تنفيذًا لأجندة إيرانية.

ففي إطار هذه الجهود، اشتبكت القوات المسلحة الجنوبية، المرابطة في جبهة حيفان شمال محافظة لحج، مع عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، في مواجهات عنيفة.

وعلم "المشهد العربي" من مصادر عسكرية مطلعة أنَّ وحدات القوات الجنوبية رصدت محاولة تسلل عناصر المليشيات في قطاع الهجمة والعذير والضباب، وتصدت لها ببسالة.

وفتح الحوثيون الإرهابيون نيران أسلحتهم بعد فشل تسللهم على مواقع القوات الجنوبية، التي ردت بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، في معركة استغرقت ساعتين.

تُضاف هذه الجهود إلى سلسلة طويلة من البطولات العسكرية التي يُسطِّرها الجنوب في مواجهة المليشيات الحوثية التي سعت للتمدّد في الجنوب واحتلال أراضيه.

بطولات الجنوب في هذا الصدد تبرهن على أنّ الوطن يملك قوات مسلحة باسلة قادرة على حماية أمن الوطن وصون مقدراته، وضمان تحقيق تطلعات شعبه.

كما أنّ جهود الجنوب العسكرية في هذا الصدد تقدّم دلالة واضحة على أنّ الجنوب هو جزءٌ أصيل من المشروع القومي العربي الذي يحارب مساعي التمدّد الفارسي على الأرض.

نجاحات الجنوب في هذا الصدد تحتم ضرورة أن يُقدِم التحالف العربي على أن يُكثّف من جهوده لدعم الجنوب عسكريًّا بما يساهم في حسم الحرب والقضاء على مشروع المليشيات الخبيث بشكل كامل.

وكان الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي قد أكّد في وقتٍ سابق، أنّه لا يوجد موانع تعيق التحالف العربي عن تقديم الدعم للقوات المسلحة الجنوبية، وذلك بالنظر إلى حجم البطولات الضخمة التي تُسطّرها القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب لا سيّما فيما يخص مواجهة المليشيات الحوثية.