خطة عمل الانتقالي.. جهود القيادة لانتشال عدن من الأعباء

الجمعة 30 إبريل 2021 20:30:00
خطة عمل الانتقالي.. جهود القيادة لانتشال عدن من "الأعباء"

جهودٌ ضخمة يبذلها المجلس الانتقالي في العمل على تحسين الأوضاع المعيشية في العاصمة عدن، بالنظر إلى الأزمات الحياتية التي يعاني منها المواطنون هناك.

المجلس الانتقالي وضع خطة عمل ترمي إلى تحسين الظروف المعيشية والحياتية في العاصمة عدن، بما أنعش الآمال نحو التصدي للأعباء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، لبحث المستجدات على الساحة الجنوبية.

وخلال الاجتماع، تحدّث المهندس عدنان الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عن التدهور في مختلف القطاعات، مؤكّدًا أنَّ شعب الجنوب صامد ضد محاولات تركيعه.

وشدد الكاف، في الاجتماع الذي ترأسه المهندس نزار ناصر هيثم رئيس القيادة المحلية للمجلس في العاصمة، على ضرورة الاضطلاع بالمسؤولية الإنسانية تجاه المواطنين واحتياجاتهم.

واطلع الحاضرون على تقرير الإدارة التنظيمية عن أنشطة الهيئات التنفيذية للمجلس في مديريات العاصمة عدن في الربع الأول من العام الجاري، وخطة القيادة المحلية في العاصمة عدن للفصل الثاني.

ودعا نزار هيثم إلى الالتزام ببرامج الهيئة وتكثيف الأنشطة المعنية بتحسين الظروف المعيشية.

أنعشت هذه الجهود آمالًا ضخمة فيما يخص العمل على تحسين الأوضاع المعيشية والحياتية في العاصمة عدن، وهو أمرٌ يعوِّل عليه السكان كثيرًا من أجل تحسين أوضاعهم بشكل كبير.

مهمة تحسين الأوضاع المعيشية من المؤكّد أنّها ليست سهلة على الإطلاق، لا سيّما في ظل حالة الترهُّل التي تسود  المرافق والإدارات العمومية بالعاصمة عدن، وهو الأمر الذي يسود أيضًا في كافة أرجاء الجنوب.

ومن المؤكّد أنّ مواجهة هذه الحالة من الترهُّل تستلزم منح الكفاءات والنخب الوطنية فرص قيادة التغيير داخل دواليب الإدارة والمؤسسات العامة لتحسين جودة الخدمات للمواطنين وتطوير المرافق العامة.