فوائد الفاصولياء الخضراء على صحة الإنسان

الاثنين 3 مايو 2021 09:00:41
فوائد الفاصولياء الخضراء على صحة الإنسان

تتميز الفاصولياء الخضراء باحتوائها على كولسترول، رغم أن الجسم يحتاج له لنمو الخلايا بشكل صحي إلا أن الكثير منه يؤدي إلى مشاكل صحية ويؤدي لتراكم الدهون في الشرايين.

ويرتبط نقص تناول فيتامين K بزيادة خطر الإصابة بكسور في العظام، حيث يحسن استهلاك فيتامين K بكميات كافية من صحة العظام وذلك من خلال تعديل بروتينات العظام، وتحسين امتصاص الكالسيوم وتقليل إفرازه في البول،

وبذلك من فوائد الفاصولياء الخضراء لصحة العظام أن كوب واحد منها يحتوي على 14.4 ميكروغرام من فيتامين k أي ما يقارب 20% من احتياجات الفرد اليومية منه.

وتمد الجسم بما يقارب 4% من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم، حيث ينصح بتناول الخضراوات ضمن نظام غذائي متنوع وصحي للاستفادة من الفيتامينات والمعادن، حيث أثبت أن عزلها وتناولها على شكل مكملات لا يعطي نفس النتائج.

ومن فوائد الفاصولياء الخضراء أنها تحتوي على كميات جيدة من فيتامين C، والذي يعد مضادًا للأكسدة؛ حيث يحمي خلايا الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، ويحمي البروتينات والكربوهيدرات والدهون والحمض النووي DNA من الجذور الحرة، وبالإضافة إلى دوره كمضاد للأكسدة فهو له دور أكبر في تصنيع الكولاجين فبدون كمية كافية من فيتامين C لا يستطيع الجسم تصنيع الكولاجين، مما ينعكس على الجسم بمشاكل كبيرة.

ويحتوي كوب واحد من الفاصولياء الخضراء المسلوقة على ما يقارب 13% من الكمية اليومية الموصى بها للفرد من فيتامين C.