خسائر الحوثي في الميدان.. جبهات تشهد انكسار المليشيات

الأربعاء 5 مايو 2021 15:23:06
 خسائر الحوثي في الميدان.. "جبهات" تشهد انكسار المليشيات

لا يمر يومٌ من دون أن تتكبّد المليشيات الحوثية المزيد من الخسائر الميدانية بما يبرهن على مدى وهن هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران.

الحديث عن تمكُّن القوات المشتركة من إيقاع خسائر بشرية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في الدريهمي وكيلو 16، بمدينة الحديدة.

اندلعت مواجهات بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة، نجحت خلالها وحدات القوات المشتركة في إيقاع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين الإرهابيين.

واستهدفت مدفعية القوات المشتركة أوكار وثكنات للمليشيات الحوثية الإجرامية بضربات مركزة.

تُضاف هذه الضربات إلى سلسلة طويلة من الجهود التي تبذلها القوات المشتركة في سبيل صد ومواجهة الإرهاب الغاشم الذي تنفّذه المليشيات الحوثية على الأرض.

وخلال الفترة القليلة الماضية، سقط آلاف العناصر الحوثية بين قتيل وجريح في جبهات مختلفة، على الرغم من إصرار المليشيات على التصعيد العسكري.

وتعتمد المليشيات الحوثية على إنكار الخسائر التي تتعرّض لها، وذلك في محاولة لإقناع عناصرها بأنّها قادرة على البقاء، وهو أمرٌ غير صحيح وذلك بالنظر إلى حجم الخسائر التي تكبّدتها المليشيات.

كما أنّ افتضاح أمر الوهن الحوثي تجلّى بشكل واضح في فرار العناصر الحوثية من الجبهات التي تشعلها المليشيات على الأرض.

كل هذا الذي يحدث على الأرض يعني أنّ المليشيات الحوثية الإرهابية وهي تتكبّد كل هذه الخسائر فإنّ هناك حاجة ماسة لضرورة العمل على تكثيف الضغوط العسكرية على المليشيات المدعومة من إيران.

توجيه المزيد من الضربات للحوثيين أمرٌ يحمل الكثير من الأهمية فيما يخص إجهاض وتفكيك قوة المليشيات على الأرض بما يدفع نحو إمكانية إخماد لهيب الحرب.