الجرائم الحوثية ضد المدنيين.. اعتداءات تفضح وجه المليشيات الفتاك

الأربعاء 5 مايو 2021 18:35:11
 الجرائم الحوثية ضد المدنيين.. اعتداءات تفضح وجه المليشيات "الفتاك"

منذ أن أشعلت المليشيات الحوثية الإرهابية حربها العبثية في صيف 2014، ارتكب هذا الفصيل الإرهابي سلسلة طويلة من الجرائم والاعتداءات التي كبّدت المدنيين كلفة شديدة البشاعة.

ففي هذا الإطار، واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية، اعتداءاتها على المدنيين في محافظة الحديدة، عبر 80 خرقًا للهدنة الأممية.

ووثَّقت القوات المشتركة، انتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، في مناطق متفرقة من المحافظة، شملت قصف منازل ومزارع بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وكشفت مصادر ميدانية عن تركُّز خروقات المليشيات الحوثية الإرهابية بمناطق الفازة ومركز مدينة التحيتا، وحيس والدريهمي وكيلو 16.

يُضاف هذا العدوان الغاشم إلى سلسلة طويلة من الجرائم والاعتداءات التي دأبت المليشيات الحوثية الإرهابية على ارتكابها على مدار الفترات الماضية، واستهدفت المدنيين في المقام الأول.

المليشيات الحوثية تملك سجلًا داميًّا في ارتكاب أبشع صنوف الجرائم والاعتداءات على السكان، ضمن جرائم يمكن إدراجها بأنّها تمثّل جرائم حرب وكذا جرائم ضد الإنسانية.

وتسبّبت الحرب الحوثية، في وفاة ما يقدر بنحو 233 ألف شخص في السنوات الخمس الأولى للنزاع، حسبما ورد في تقرير أممي صدر قبل أسابيع.

وبحسب التقرير، فمن بين ضحايا الحرب الحوثية 131 ألفًا لأسباب غير مباشرة مثل نقص الغذاء والخدمات الصحية والبنية التحتية.

وفيما يصر الحوثيون على التمادي في ارتكاب مثل هذه الجرائم والاعتداءات، فمن الضروري أن يمارس المجتمع الدولي دورًا حاسمًا في إطار محاسبة المليشيات المدعومة من إيران على كل هذه الجرائم الغادرة.