خيرات الإمارات تحبط مؤامرات الإخوان بسقطرى (ملف)

الجمعة 7 مايو 2021 19:13:00
خيرات الإمارات تحبط مؤامرات الإخوان بسقطرى (ملف)

أحبطت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤامرات مليشيات الإخوان التي تعّول على إحداث أزمات معيشية لتأليب المواطنين وإثارة الفوضى في الجزيرة الهادئة، واستبقت الجهود الإماراتية دخول الأرخبيل في أي أزمات معيشية أو خدمية تحديدا فيما يتعلق بأزمات شح الوقود وتغذية محطات الكهرباء وتوصيل المياه إلى كافة المواطنين.

وخلال الأسبوع الماضي، استقبل ميناء سقطرى، سفينة إماراتية محملة بالمحروقات والمساعدات الإنسانية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى متنها عدد من صهاريج المشتقات النفطية، لضخها في السوق المحلية، وكمية من المساعدات الإنسانية الإغاثية، واحتياجات تشغيل القطاعات الخدمية في الجزيرة، ورحب المواطنون في الأرخبيل، بفتح محطات الوقود، وإعلان انتهاء الأزمة، معبرين عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات في التخفيف من معاناة المواطنين.

وقضت شحنة المحروقات النفطية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، على مخطط رجل الأعمال الإخواني الفاسد المدعو أحمد العيسي، لحرمان المحافظة من احتياجاتها من المشتقات النفطية، وصرفت محطة أدنوك الإماراتية للمحروقات في أرخبيل سقطرى، المحروقات لجميع المركبات في المحافظة، لإنهاء أزمة انعدام البنزين والديزل في السوق المحلية.

جهود دولة الإمارات لم تقتصر على المشتقات النفطية فحسب بل أنها تولي اهتماما بالعملية التعليمية، وخلال الأسبوع الماضي كرمت إدارة مركز سقطرى للتدريب والاستشارات فرع قلنسية في سقطرى، التابع لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، خريجي أولى دفعاته.

وتبنت مؤسسة خليفة مشاريعًا تنموية لدعم القطاع التعليمي في سقطرى، منها بناء مدارس وتأهيل مرافقها والتكفل بمنح تعليمية للطلاب وطباعة الكتب الدراسية وتوفير مرتبات المتعاقدين مع مكتب التربية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبزر جهود دولة الإمارات العربية المتحدة على المستوى الإنساني والخدمي بجزيرة سقطرى خلال الأسبوع الماضي:

حملة بسقطرى للتوعية من مخاطر كورونا (صور)

خيرات الإمارات في اليمن تتوج الاحتفال بيوم زايد للأعمال الإنسانية

شحنة نفطية إماراتية تصل إلى ميناء سقطرى

خيرات الإمارات تصد محاولات إثارة الأزمات في سقطرى

إغاثات الإمارات النفطية.. جهود إنسانية تُعين السقطريين على تجاوز أعباء العيسي وإخوانه

الإمارات ترعى تزويد طلاب سقطرى بدورات مُتقدمة

جوائز تشجيعية لخريجي مركز سقطرى في قلنسية

المحروقات الإماراتية تحمي سقطرى من التلاعب الإخواني

الشحنة الإماراتية.. سقطرى تتجاوز أعباء المؤامرة الإخوانية

التعليقات

ملفات

الجمعة 18 يونيو 2021 18:00:00

تصاعدت نبرة الانتقادات الدولية الموجهة للمليشيات الحوثية الإرهابية ردًا على رفضها كافة مبادرات السلام وكان آخرها ما جاء في مفاوضات صنعاء التي قادتها س...

الجمعة 18 يونيو 2021 17:36:00

نوعت الشرعية الإخوانية من جرائمها بحق الجنوب خلال الأسبوع الماضي، وكثفت من عمليات الاختطاف والاعتقال بحق مواطنين عاديين وقيادات سياسية وأمنية تابعة لل...

الجمعة 18 يونيو 2021 15:56:00

استهدفت الشرعية الإخوانية اتفاق الرياض الذي بدأ أول اجتماعاته المباشرة الاثنين الماضي برعاية المملكة العربية السعودية، وأقدمت على اختطاف الدكتور محمد...

الجمعة 18 يونيو 2021 15:36:00

افتتح الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الأربعاء الماضي، أعمال الدورة الرابعة للجمعية الوطنية، بحضور رؤساء لجان الجمعية الوطنية، و...