طلع الفجر فأشرقت شمس النصر.. الجنوب يكسر الحوثيين في الجبهات

الأربعاء 12 مايو 2021 17:15:44
 "طلع الفجر فأشرقت شمس النصر".. الجنوب يكسر الحوثيين في الجبهات

تواصل القوات المسلحة الجنوبية، جهودها البطولية التي تستهدف المليشيات الحوثية، عملًا على كسر هذا الفصيل الإرهابي الذي يستهدف الجنوب.

ففي الساعات القليلة الماضية، تمكّنت القوات المسلحة الجنوبية من إخماد تحركات جديدة لمليشيا الحوثي الإرهابية على حدود الصبيحة، وتحديدًا بجبهة حيفان.

وأجبرت القوات المسلحة الجنوبية، عناصر المليشيات الحوثية الإرهابية على التراجع، بعدما وجَّهت لها وابلًا من المقذوفات وأعيرة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، زيادة تعزيزاتها العسكرية في حيفان بمحافظة تعز، وتحديدًا بالقرب من حدود الصبيحة.

تُضاف هذه الجهود إلى سلسلة طويلة من البطولات التي تُسطّرها القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة المليشيات الحوثية، في حربٍ تحمل الكثير من الدلالات.

فمن جانب، تبرهن هذه الجهود على أنّ الجنوب يؤكّد على مدار الوقت بأنّه جزءٌ أصيل من المشروع القومي العربي الذي يتصدّى لمساعي التمدّد الحوثية والفارسية على الأرض.

انخراط الجنوب في هذه المعركة يتوجب أن يُقابل بدعم كبير يقدّمه التحالف العربي للجنوب على الصعيد العسكري، بما يساهم في حسم المعركة سريعًا، والقضاء على المشروع الحوثي الخبيث.

كما أنّ الجهود الميدانية التي يبذلها الجنوب في هذا الإطار تؤكّد وتعطي دلالة شديدة الوضوح بأنّ الجنوب هو الطرف الفاعل الذي يعوِّل عليه التحالف للمساهمة في محاربة المشروع الحوثي.

هذا الأمر مرتبط بما يمارسه نظام الشرعية الخاضعة لهيمنة إخوانية، والذي يمارس قدرًا ضخمًا من التآمر والانبطاح أمام المليشيات الحوثية الإرهابية، بما يُمكّن الأخيرة من التمدّد على الأرض.