نقاط التفتيش الإخوانية.. هل تجهز مليشيا الشرعية لحرب جديدة على أبناء لقموش؟

الجمعة 21 مايو 2021 18:13:00
 نقاط التفتيش الإخوانية.. هل تجهز مليشيا الشرعية لحرب جديدة على أبناء لقموش؟

يبدو أنّ المليشيات الإخوانية الإرهابية تُجهِّز لحلقة جديدة من العدوان على قبائل لقموش التي طالتها يد الاعتداء الغادرة.

الحديث عن نصْب مليشيا الشرعية الإخوانية، نقاط تفتيش بمداخل ومخارج منطقة خبر لقموش في محافظة شبوة.

وقالت مصادر محلية إنَّ قبائل لقموش تستعد للرد على تصعيد مليشيا الشرعية الإخوانية، مؤكدة أن هذه الإجراءت تستهدف فرض حصار عليها.

ونشبت قبل أيام، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في مديرية نصاب، بين قبائل المرازيق، دون تدخل يذكر من مليشيات الشرعية الإخوانية وأجهزتها الأمنية لفض النزاع.

المليشيات الإخوانية تملك باعًا طويلة فيما يخص ارتكاب اعتداءات بشعة ضد أبناء قبائل لقموش، علمًا بأنّ هذه الجرائم تصاعدت حدتها كثيرًا على مدار الفترات الماضية

وفي أكثر من مناسبة، استعانت المليشيات الإخوانية بعناصر من تنظيمي داعش والقاعدة لشن اعتداءات ضخمة على أبناء لقموش.

ويرى محللون أنّ استعار الإرهاب الإخواني ضد قبائل لقموش على وجه التحديد راجع بشكل رئيسي إلى محاولة معاقبة أبناء هذه المنطقة على تمسّكهم بهويتهم الجنوبية.

وتحاول المليشيات الإخوانية معاقبة أبناء قبائل لقموش على دفاعهم عن القضية الجنوبية الرامية إلى استعادة الدولة وفك الارتباط، والانخراط وراء المجلس الانتقالي عبر تشكيل جبهة شعبية تتلاحم وراء قيادتها لتخطي تحديات المرحلة الراهنة.

ويمكن القول إنّ تمادي المليشيات الإخوانية في ارتكاب هذه الجرائم أمرٌ يبرهن على مدى رعب هذا الفصيل من تمسك الجنوبيين بهويتهم ودفاعهم الأصيل عن قضيتهم.

لكن في المقابل، فإنّ تماسك أبناء لقموش يمثّل تصديًا جارفًا للاستهداف الإخواني، وسيشكل عامل ردع يوقف جرائم المليشيات الإرهابية التابعة لنظام الشرعية.